اعلان

مصدر بـ"التموين": جهود مكثفة لإنتاج الخبز لمستحقي الدعم

صورة ارشيفية

كشف مصدر مسئول بوزارة التموين، أن الهيئة العامة للسلع التموينية أعلنت عن مناقصة عالمية لشراء القمح في 24 أكتوبر الجاري، وذلك لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين مستحقي الدعم التمويني.

وأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تعاقدها من خلال المناقصة على شراء 420 ألف طن قمح، منها 240 ألف طن قمح روماني و180 الف طن قمح روسي.

وأضاف المصدر لــ "أهل مصر"، أن الهيئة تعتمد على مناشيء متعددة لاستيراد القمح المخصص للخبز المدعم، حيث يتم التعاقد على القمح الأعلى جودة والأقل سعرا.

وقال المصدر، إن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين، أكد أن مصر هي أكبر مستورد للقمح في العالم، وتستهلك سنويا ما بين 18 إلى 19 مليون طن قمح.

وكانت مناقصات استيراد القمح شهدت على مدى الشهور الستة الماضية اضطرابا بفعل تضارب القواعد التنظيمية المتعلقة بنسبة فطر الإرجوت المسموح بوجودها في القمح المستورد، حيث أكدت جهات مسؤولة أنها لن تسمح بدخول أي نسبة من الإصابة بهذا الفطر.

ولكن مجلس الوزراء قرر، في منتصف سبتمبر الماضي، الموافقة على دخول الأقماح المستوردة وفق المواصفات المصرية المعتمدة منذ عام 2010، والمتوافقة مع المعايير العالمية الواردة في دستور الغذاء العالمي ومنظمة الفاو، بحيث لن يتم السماح بدخول أقماح تتجاوز نسبة فطر الإرجوت بها 0.05%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر