اعلان

جامعة بنها تطلق مبادرة لإعادة تدوير المخلفات القديمة ترشيدا للإنفاق

جامعة بنها
كتب : وكالات

أطلقت جامعة بنها مبادرة جديدة لإعادة تدوير المخلفات من الأثاث والحديد والأخشاب غير المستغلة واستخدامها داخل المنشآت الجامعية في الأغراض المخصصة لها وذلك بهدف ترشيد الإنفاق وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة والحفاظ على البيئة من أضرار المخلفات التي يتم تخزينها.

وقال رئيس الجامعة الدكتور السيد يوسف القاضي، في تصريح اليوم الجمعة، إن المبادرة بدأت في المدن الجامعية حيث تم استخدام المخلفات في إعادة تشغيل المدينة الجامعية بطوخ والتي كانت غير مستغلة ..مشيرا إلى أنه تم تجهيز وعمل النوافذ والأسرة والمكاتب وإنشاء سور حول المدينة من مخلفات الحديد والمخلفات التي كانت مخزنة حتى نجحنا في تأسيس المدينة لاستيعاب 220 طالب.

وتابع أنه تم بيع مخلفات الورق التي كانت تهدر بطريقة غير سليمة ومتراكمة منذ سنوات طويلة داخلها بعد فرمها بحوالي 80 ألف جنيه تم تخصيصها لصالح الخدمات والأنشطة الطلابية، مؤكدا أنه من خلال المبادرة تم إصلاح جميع مخلفات الأثاث داخل المستشفى الجامعي مما أدى إلى توفير مبالغ مالية كبيرة.

ووجه القاضي دعوة إلى جميع قيادات الجامعات المصرية بتعميم المبادرة للاستفادة من المخلفات .. مؤكدا أنه أعطى توجيهات إلى عمداء الكليات بجامعة بنها بعدم التفريط في المخلفات بجميع أنواعها وتقليل مناقصات البيع لها، موضحا أنه تقرر زيادة ورش الصيانة في الكليات والمدن الجامعية ومراكز التنمية الشبايبة ودعمها بالمعدات اللازمة حتى يتم الاستفادة من جميع المخلفات والأخشاب والمعادن والأدوات البلاستيكية وإعادة تدويرها وتشغيلها مرة أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي