اعلان

محطة كهرباء البرلس تستقبل "توربين" ومحولان كهرباء

محطة كهرباء البرلس
كتب : وكالات

وصل إلى محافظة كفر الشيخ اليوم ، الأحد، "توربين" ومحولان كهرباء على متن السفينة "روش فورت" القادمة من ألمانيا إلى ميناء البرلس البحري، لتركيبهم بمحطة الكهرباء العملاقة بالبرلس التى تنفذها شركة "سيمنز" العالمية بشمال الطريق الدولي الساحلي المقامة على مساحة 250 فدانًا.

وقال محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر - أثناء استقباله للسفينة - إن هذه المحطة تعد من أكبر محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط وتقع على بعد 16 كيلومتر من ميناء البرلس، حيث تقام على مساحة 250 فدانا، لإنتاج 4.8 ألف ميجا وات كهرباء، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 2 مليار يورو، حيث يتم تنفيذها خلال 33 شهرًا فقط بدلاً من 7 سنوات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف المحافظ أنه تم رفع كفاءة الميناء خلال الفترة الماضية حيث تم تدعيم الرصيف البحري بطول 125 مترًا وعمق ستة أمتار وأيضا الانتهاء من تجهيز ساحة الانتظار والتشوين على مساحة 6000 مترً وتم الانتهاء من الطرق الداخلية التي تتحمل أحمال حتى 600 طن، وإطالة حاجز الأمواج الغربي لمسافة 125 مترًا.

وأوضح أنه جاري توصيل المرافق والخدمات بجانب الدعم الإداري والقانونى اللازم وتعاون جميع أجهزة المحافظة حتى يخرج هذا المشروع القومى العملاق إلى النور والذى يعد من أضخم المشروعات القومية الهامة بالمحافظة، بجانب اكتشافات حقول الغاز الجديدة بالبرلس بالإضافة إلى مشروع الاستزراع السمكي، والمناطق الصناعية والاستثمارية والمدينة السكنية الجديدة بالساحل الشمالى لكفرالشيخ.

ومن جانبه أكد مدير عام ميناء البرلس البحري العميد يسري الدسوقي، أن الميناء جاهز لاستقبال جميع السفن التى تحمل مشحونات شركة الكهرباء العملاقة بالبرلس.. لافتا إلى أن ذلك لا يؤثر على حركة مراكب الصيد بالبحر المتوسط من وإلى ميناء البرلس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي