اعلان

سحر نصر تبحث مع البنك الدولى توفير 200 مليون دولار لدعم المشروعات ذات الكثافة العمالية

سحر نصر تبحث مع البنك الدولى

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، لقاءان منفصلان مع مسؤولين بالبنك الدولى، بمقر الوزارة، وذلك لبحث موضوعات، وحضر اللقاءان، جوستاف دى ماركو، مدير برامج الحماية الإجتماعية بالبنك الدولى.

وناقشت الوزيرة فى اللقاء الأول، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بخصوص التوسع فى برنامج تكافل وكرامة، ودعم البنك الدولى لمصر بقيمة 200 مليون دولار، لدعم المشروعات ذات الكثافة العمالية.

وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة على ضرورة أن يكون الدعم المشروع مخصص لكى يستفيد منه العمال وزيادة التكنولوجيا المقدمة لهم، ويساهم فى توفير فرص عمل للعمال والشباب.

وبحث الجانبان أهم المجالات التى يمكن التعاون من خلالها بين الحكومة والبنك الدولى، فيما يخص التأمين والمشروعات متناهية الصغر، ما يساعد على تحقيق نمو شامل له أثر ملموس على مستوى معيشة المواطنين، خاصة الفئات الأكثر احتياجًا.

ودعت الوزيرة، البنك الدولى لتقديم منح والتنسيق مع الشركاء فى التنمية للتوسع فى مشروع تغذية المدارس.

والتقت الوزيرة، مع بعثة البنك الدولى والتى تزور مصر حاليا، لمتابعة المشروعات الجارية مثل تكافل وكرامة المدعم من البنك بقيمة 400 مليون دولار، وبحث دعم اقامة عدد من المشروعات التنموية والاجتماعية، وقد أشادت البعثة ببرنامج الحكومة الاقتصادى والخطوات التى اتخذتها لتحقيق التنمية الاقتصادية والتنموية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً