اعلان

تجارة عين شمس تنظم ندوة "اقتصاديات التعليم" لخريجي هيئة "الفولبرايت"

تجارة عين شمس

نظمت كلية التجارة بجامعة عين شمس بالتعاون مع هيئة الفولبرايت بمصر ندوة بعنوان "اقتصاديات التعليم"، وذلك لخريجي هيئة الفولبرايت من الجامعة عن اقتصاديات التعليم، وذلك بقاعة الدكتور على لطفى بالكلية.

وحضر الندوة كل من أ.د. أشرف حاتم امين عام المجلس الاعلي للجامعات وأ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعه، أ.د. ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، أ.د. حسين عيسي رئيس جامعة عين شمس السابق ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أ.د. عمرو الأتربى عميد الكليه، الدكتورة ماجدة نصيف رئيس هيئة الفولبرايت وأ.د.ايهاب ابوعيش عميد كلية التجارة جامعة القاهرة وعدد ن أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأعضاء من هيئة الفولبرايت.

وأكد أ.د. حسين عيسي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس جامعة عين شمس السابق علي مدي الاستفادة من برامج الفولبرايت للطلاب وعمل تعاون بين كلية التجارة والهيئة وذلك لربط الخريجين بسوق العمل في مصر والخارج مضيفا على أهمية التعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع بعض الدول في المجالات الثقافية والاقتصادية وأهمية الاستفادة من طاقات الشباب والخريجين فى معالجة مشكلة البطالة والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار الى ان هيئة الفولبرايت هيئه تقدم منح دراسيه للطلاب من مختلف دول العالم للدراسه فى الولايات المتحده الأمريكيه فى اى من برامج الماجستير والدكتوراه التى تقدمها الجامعات والمؤسسات التعليميه الأمريكيه فى مختلف التخصصات وتقدم فولبرايت ما يصل الى 4000 منحه كل عام وهي مكونه من 8 أفراد منهم أربعة مصريين وأربعة أمريكان.

وحث أ.د. عمرو الاتربي عميد الكلية التجارة على اهمية التحاق شباب الباحثين بالمنح الخارجية للاستفادة منها فى تطوير التقدرات الفردية.

كما أكد انه من خلال التعاون بين الجامعة وهيئة الفولبرايت نرسل رسالة سلام للعالم وناكد على ان الود والوفاق قائم بين مصر والولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن االتعاون يتضمن لقاءات ومنح وتبادل طلابى، بالاضافة الى ان الهيئة تضم 6 الاف مصرى وتخرج حوالى 320 الف خريج على مستوى العالم.

من جانبه أشارت د. ماجدة نصيف رئيس هيئة الفولبرايت أن هيئة انشاء سنة 1949 ببرتوكول تعاون بين الخارجية المصرية والخارجية الامريكية وهي مكونة من ثماني أشخاص برئاسة أ.د.أشرف حاتم امين عام المجلس الاعلي للجامعات مشيرًا ان أ.د. عمرو الاتربي من أحد خريجي الهيئة.

وأكدت د. ماجد ان الطلاب اتين اليوم لتقديم كل الخطط البحثية في مجال الماجستير والدكتوراة والبرامج المختلفة التي تم دراستها في الولايات المتحدة الامريكية وذلك لنق الخبرات لباقي الطلاب وتشجيعهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة