اعلان

وزير التعليم العالي: غدًا فتح باب التقدم لمشروعات التخرج للجامعات المصرية

الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى

أعلن الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى عن فتح باب التقدم لمشروعات التخرج للجامعات المصرية للعام 20162017 بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خـلال الفـترة من 1 نوفمبر حتى 15 ديسمبر المقبل.

وأضاف الوزير خلال بيان صادر منذ قليل، أنه في إطار خطة الدولة لدعم الابتكار فقد تقرر مضاعفة عدد مشروعات التخرج هذا العام، مشيرًا إلى أن مشروعات هذا العام تركز على أولويات الدولة فى مجالات الطاقة وتحلية المياه وصناعة الإلكترونيات والصناعة الهندسية، وأن إجمالي الدعم الذى توفره الأكاديمية للمشروعات الفائزة من 15 إلى 75 ألف جنيه.

وأكد الدكتور الشيحى أن الأكاديمية تسعى إلى استغلال طاقة الشباب المصري وخاصة طلاب السنوات النهائية في الجامعات المصرية من خلال تقديم كافة أنواع الدعم لهم لمساعدتهم في تميز مشروعات تخرجهم.

وأشار الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا إلى أن الأكاديمية ترعى عددا من البرامج لتتكامل في إحداث ما يطلق عليه "الاقتصاد المعرفي" من خلال تقديم الدعم لهم في تحويل تلك المشروعات إلى شركات تكنولوجية ناشئة، نظرا لما تشهده تلك المشروعات من أفكار تكنولوجية شبابية رائعة تحتاج فقط مزيدا من الدعم والتوجيه، مشيرًا إلى أنه للتعرف على شروط وتفاصيل المنحة يمكن زيارة موقع الأكاديمية الإلكتروني http:www.asrt.sci.eg

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً