اعلان

أمين "الغرف التجارية" يطالب بوقف التعامل بالدولار لمدة أسبوعين

الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية والدولار

الغرف التجارية: انخفاض الدولار جنيهين في ثلاث ساعات

قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري تراجعت بنحو جنيه خلال الثلاث ساعات الماضية التى شهدت اجتماعا لاتحاد الغرف التجارية لتدشين مبادرة وقف التعامل بالدولار لمدة اسبوعين وترشيد استيراد السلع الاستهلاكية المعمرة لمدة 3 شهور واقتصاره على السلع الأساسية ومستلزمات الانتاج.

وأضاف خلال اجتماع الطارئ، الذى نظمة الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الثلاثاء، أن المجتمع التجاري يمثل 80% من الناتج المحلي الإجمالي فضلا عن تمثيله 75% من التوظيف وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، ويشمل 4ر3 مليون تاجر وصانع ومؤدي خدمات وقد توافقوا على مبادرة رئيس الاتحاد.

وناشد عز جموع المواطنين بضرورة وقف التعامل وشراء الدولار حتى تراجع اسعاره فضلا عن ترشيد استهلاك السلع المعمرة لمدة 3 شهور.

من جانبه قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن السعر الحالي لصرف الدولار لا يمثل القيمة الحقيقية للجنيه المصري، مشيرًا إلى أنه نوع من المضاربات التى لايمكن أن تستمر ويهدد القدرة التنافسية للشركات المصرية كما أنه يمثل عبئًا كبير على محدودي الدخل.

من جانبه قال خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية إنه سيتم خلال شهر تدشين موقع إلكتروني يتبع الاتحاد يتم من خلاله نشر أسعار الدولار من واقع السوق على مدار 24 ساعة حتى لا يتم الانسياق وراء الشائعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال