اعلان

"العدل" تشارك في ورشة العمل الثانية لمكافحة العنف الجنسي

صورة ارشيفية

تشارك وزارة العدل والسفارة الأمريكية والرابطة الدولية لرؤساء الشرطة فى تنظيم ورشة عمل بشان مكافحة العنف الجنسى والعنف القائم على نوع الجنس والتى تنعقد فى الفترة من 31 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر وتتضمن الورشة حلقات نقاشية عن عدة موضوعات مثل التحقيقات فى حالات الاعتداء الجنسى ودور وحدة الشرطة لمساندة الضحايا والمجنى عليهم كذلك أفضل الإجراءات بشأن إنفاذ القانون من قبل المدعين العامين والقضاة وهيئات المحلفين كما تناولت الورشة التعريف بالنظام القانونى والقضائى المصرى فى مجال مكافحة العنف الجنسى والعنف القائم على نوع الجنس ونظام العدالة الجنائية المصرية من قبل النيابة العامة.

وقد مثل وزارة العدل فى الورشة المستشار عمر مروان مساعد وزير العدل للخبراء والطب الشرعى والمستشارة سوزان فهمى مساعد وزير العدل لحقوق الإنسان والأسرة والطفل كما شارك فيها عدد من القضاة والقاضيات ووكلاء النيابة العامة.

وقد أكد المستشار عمر مروان خلال كلمته على أهمية تحديث الطب الشرعى وتطويره بما يتلائم مع مستجدات الجريمة وضرورة العمل على استقدام الأجهزة الحديثة المتطورة سواء بالمنح أو الشراء.

كما أشادت السيدة سوزان فهمى بالتعاون البناء بين مصر والولايات المتحدة فى مجال منع الجريمة واستعرضت الجهود المبذولة فى هذا الشأن وشددت على أهمية تبادل الخبرات القضائية لإثراء منظومة القضاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج