اعلان

الزمالك ومستحقات اللاعبين الأجانب أزمة لاتنتهى .. بدأت بـ أجوجو مروراً بـ ريكاردو والحسن

اجوجو وكريم الحسن وريكاردو

لايزال مجلس إدارة نادى الزمالك يعانى من ويلات الأحكام الصادرة من جانب محكمة التحكيم الرياضية الدولية " كاس " بشأن مستحقات اللاعبين الأجانب السابقين للنادى الأبيض .

وكانت أول تلك الأحكام الصادرة ضد مجلس الأبيض بتغريم إدارة النادى الأبيض مبلغ مليون و 800 ألف يورو إجمالى قيمة مستحقات المهاجم الدولى الغانى جونيور أجوجو خلال 4 سنوات هى مدة تعاقده مع القلعة البيضاء .

وكان الزمالك قد تعاقد مع جونيور أجوجو عام 2008 قادماً من صفوف نوتنجهام فورست الإنجليزى مقابل مليون و200 ألف يورو ، وبراتب سنوى للاعب يبلغ 350 ألف يورو ، إلا أن اللاعب لم يستمر سوى موسم واحد ليقوم بشكوى الزمالك لدى محكمة التحكيم الرياضية الدولية للحصول على باقى مستحقاته لدى الزمالك .

وفى أول حكم للمحكمة الرياضية الدولية حكمت يتغريم الزمالك مبلغ مليون و800 ألف يورو ، قبل أن يتم تخفيضهم فى النهاية إلى 800 ألف يورو ولايزال مجلس إدارة الزمالك يسدد هذا المبلغ إلى الآن .

وكان الزمالك على موعد من جديد مع أزمة مستحقات لاعبيه الأجانب وهذا المرة مع لاعبه البرازيلى السابق ريكاردو الذى تعاقد مع الزمالك خلال موسم 2007-2008 لمدة 3 مواسم مقابل 250 ألف دولار ، قبل أن يتم تقديم شكوى من جانبة لـ محكمة التحكيم الرياضية الدولية للحصول على مستحقاته ، وتم صدور الحكم من جانب تلك المحكمة بإلزام الزمالك بدفع ميون و200 ألف دولار تم تخفيضهم إلى 485 ألف دولار وإلزام الزمالك بسدد هذا المبلغ حتى 7 نوفمبر المقبل .

على جانب آخر تعرض الزمالك لـ تلك الأزمة من جديد مع المدافع الغانى كريم الحسن لاعب الزمالك السابق .وكان الزمالك قد ضم كريم الحسن من هارتس أوف أوك في يوليو 2011 قبل أن يقرر فسخ تعاقده من طرف واحد وهو ما دفع اللاعب لتقديم شكوى في الاتحاد الدولي ضد القلعة البيضاء .

ولم يشارك كريم الحسن في مباريات مع الزمالك بالدوري المصري حتى رحل بعد فسخ تعاقده مع الفريق الأبيض .

وكانت المحكمة الرياضية قد أجلت النظر في قضية كريم الحسن بناء على طلب الزمالك في أبريل 2015 قبل أن يصدر الحكم بتغريم الزمالك بقيمة عقد اللاعب كاملاً والذى يبلغ مليون و250 ألف دولار ، ولاتزال إدارة الزمالك تسدد هذا المبلغ إلى الآن .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً