اعلان

تعرف على المرشحين لجائزة "آي دبليو سي للمخرجين" بمهرجان دبي السينمائى

كتب : أمل صبحي

أعلن "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، ودار الساعات السويسرية الفاخرة "آي دبليو سي شافهاوزن"، عن أسماء ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة "آي دبليو سي للمخرجين"، خلال الدورة الـ13 من المهرجان. وسوف يُعلن عن اسم الفائز بالجائزة، في حفل عشاء ضخم وتحت رعاية "آي دبليو سي"، خلال فعاليات انشطة المهرجان.

تقدّم "جائزة آي دبليو سي" المرموقة مكافأة نقدية قدرها 100 ألف دولار أميركي للمخرج الفائز، وذلك لتحويل مشروعه من على الورق إلى عمل حى على الشاشة الفضية الكبيرة.

وتضمّ قائمة المرشحين للفوز بهذه الجائزة المرموقة، هذا العام كلًا من: المخرجة الإماراتية نجوم الغانم عن مشروع فيلم «سالم»، والمخرج القطري حافظ علي علي عن مشروع فيلم التحريك "رحلة البحث عن دانة النجوم"، والمخرج الاماراتي عبدالله حسن أحمد عن مشروع فيلم "مطلع الشمس".

يقدّم المرشحون الثلاثة أعمالهم خلال المهرجان أمام لجنة مرموقة من خبراء صناعة السينما، وكما هي العادة، سيتم التدقيق في النصوص كافة، ومراجعتها، لتحديد الإمكانات التي يكتنزها كل سيناريو، فضلًا عن إمكانيات المشروع ككلّ.

ويتم الإعلان عن اسم الفائز بالجائزة، في حفل عشاء برعاية «آي دبليو سي»، خلال نشاطات المهرجان مساء يوم 8 ديسمبر 2016.

في هذا الإطار، قال المدير الإقليمي لدار "آي دبليو سي"، لوك روشيرو: "نحن متحمسون لدعم صناعة السينما في منطقة الخليج، والمساهمة في تطوير صناعة الأفلام العربية".

وأوضح المدير الفني لـ "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، مسعود أمرالله آل علي، قائلًا: "جائزة آي دبليو سي هي فرصة ذهبية للمخرجين الخليجيين كي يحوّلوا قصصهم إلى أفلام مميزة، تعكس القيم التي يقوم عليها المهرجان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً