اعلان

القوات المسلحة تساهم فى رفع آثار السيول بالمحافظات المتضررة

واصلت عناصر القوات المسلحة جهودها فى دعم ومعاونة اجهزة الدولة للتغلب على الآثار الناجمة عن السيول التي تشهدها محافظتي البحر الأحمر وسوهاج، والمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين في المناطق الأكثر تضررا.

واستمرت العناصر الفنية والتخصصية التابعة للقوات المسلحة المنتشرة في محيط مدينة رأس غارب مواصلة العمل نهارا وليلا علي مدار 24 ساعة الماضية مدعومة بطلمبات نزح وكسح المياة والرمال المترسبة داخل المنازل والمدارس والمنشأت الحكومية والخدمية وإعادة حركة السير الطبيعية بالشوارع والميادين الرئيسية وشفط المياه من الشوارع والاحياء الضيقة الاكثر تأثرا داخل المدينة.

وفي صعيد مصر واصلت عناصر المنطقة الجنوبية العسكرية معاونة المتضررين من موجه الطقس السيئ التي ضربت عدد من القري والمناطق الاكثر احتياجا بمحافظة سوهاج، وتوزيع 50 الف عبوة من المواد الغذائية ومتطلبات الاعاشة للمتضررين، ودفع قافلة طبية مدعمة بكافة التخصصات لتقديم الكشف الطبي وتقديم الادوية لابناء هذه المناطق، وقافلة اخري بيطرية لتقديم الدعم البيطري لممتلكاتهم من الاغنام والماشية، كما تم دفع مخبز الي بطاقة 15 الف رغيف لدعم الجهود الادارية المقدمة للمواطنين، في حين استمرت عناصر المهندسين العسكريين في ازالة الاطماء وفتح الطرق، ودفع لجنة فنية لحصر الخسائر ووضع انسب الحلول الهندسية للتغلب علي اثار السيول بهذه المناطق.

وأكد اللواء اح يحي الحميلي قائد المنطقة الجنوبية العسكرية حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي توفير كافة الامكانيات لدعم المتضررين من السيول واستعادة الحياة الي طبيعتها بهذه المناطق، وتقديم الدعم الكامل للقري والمناطق الاكثر احتياجا في جنوب مصر.

من جانبهم أثنى المواطنون على سرعة استجابة القوات المسلحة وباقي قطاعات الدولة لرفع الاثار المترتبة عن السيول وتقديم اوجه الرعاية المختلفة لهم ولأسرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي أبيض