اعلان

تعرفي على أجزاء ومعلومات تجهيليها عن المهبل

صورة ارشيفية

هناك اجزاء داخل جسم الانسان لا يعرف عنها المعلومات الكافية لمعرفة كيفية الحفاظ عليها والتعامل معها، وفي أغلب الاحيان تكون هذه المناطق الأكثر حساسية عن غيرها، كما تحتاج إلى الحماية بشكل دائم حتى لا تسبب في الحاق الاخطار والأضرار بجسم الانسان، من بين تلك الأجهزة أو المناطق الجهاز التناسلي للمرأة وبشكل خاص منطقة المهبل.

منطقة المهبل من المناطق الأكثر حساسية في جسم المراة والتي يجب الحفاظ الدائم على صحتها ونظافتها، حيث ان اهمالها يتسبب في الاصابة بالامراض والفيروسات الخطيرة، وهناك كثير من المعلومات التي تجهلها معظم الفتيات عن تلك المنطقة، وكيفية الحفاظ على نظافتها، حيث اننا نعيش في مجتمع شرقي لا يسمح للفتاة بالحديث في تلك المسائل، والتي من الممكن ان تدفع الفتاة إلي أن تقوم بعدة طرق اعتقادًا منها أنها تحافظ على نظافة هذه المنطقة ولكنها تتسبب في حدوث اخطار عديدة بها.

تقدم «أهل مصر» أهم انواع المهبل وأجزائه:

اولًا أهمية منطقة المهبل:

المهبل هو حلقة الوصل بين بين الرحم والعالم الخارجي، وهو عبارة عن قناة ذات عضلات مرنة مكونة من بطانة حساسة مسئولة عن الافرازات والاحاسيس للمراة. ويتكون مدخله من شفرتين وبظر، ويغطيه غشاء نسيجي رقيق يعرف بـ «غشاء البكارة».

كما انه يعمل كممر لخروج الطمث، وخروج المولود اثناء عملية الولادة، كما انه المنطقة المسئولة عن حدوث الاتصال الجنسي بين الزوجين.

ثانيا: أشكال المهبل:

تتفق كل السيدات في وجود منطقة المهبل ولكنه يختلف في شكله وحجمه ولونه من سيدة لأخرى، وذلك الاختلاف لا يؤثر يؤثر في عملية الاتصال الجنسي، ولكنه يؤثر في الافرازات ووقايته من الامراض. والاختلاف يحدث فيما يلي:

- شكل الشفرتين:

يبدأ المهمل بوجود شفرتان صغيرتان داخليتان، وشفرتان كبيرتان خارجيتان، يختلف طولها من سيدة لاخرى.

- حجم البظر

البظر هو العضو المسئول عن إثارة جسم المرأة، ويوجد عن نقطة التقاء الشفرتين الصغيرتين، هو العضو الاكثر اثارة في جسم المراة، ويكون متصل بمنطقة العانة، ويحتوي على اكثر من ثمانية الاف طرف عصبي ومن خلاله تشعر المراة بالاثارة. ويختلف أيضًا في حجمه من سيدة لأخرى.

- اللون

لا يشترط ان يكون لون المهبل مطابق لنفس لون بشرة الفتاة، حيث أشار الباحثون ان هناك فتيات يمتلكان شفرتين باللون الوردي وهناك فتيات أخري تمتلك شفرتين باللون البني أو الاحمر او حتى مائل للارجواني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً