اعلان

وزير الآثار يفتتح معرضًا أثريًا بمقر متحف الأقصر الجمعة

وزير الآثار الدكتور خالد العناني
كتب : وكالات

يفتتح وزير الآثار الدكتور خالد العناني بعد غد، الجمعة، معرضاً أثريا بمقر متحف الأقصر يضم 22 قطعة أثرية من مكتشفات البعثة طوال فترة عملها بمعبد (الرامسيوم) بالاقصر، وذلك بمناسبة مرور 25 عاما على عمل البعثة المصرية الفرنسية العاملة بالمعبد .

ومن المقرر أن يحضر الافتتاح السفير الفرنسي بالقاهرة ومدير بعثة الرامسيوم الدكتور كريستيان لوبلان ومحمد بدر محافظ الأقصر وعدد من الشخصيات العامة و قيادات الوزارة من بينهم محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية.

وأوضح مدير عام مركز تسجيل الآثار المصرية بالوزارة الدكتور هشام الليثي - في تصريح اليوم الأربعاء - أن المعرض سيستمر شهرا، كما سيقوم وزير الآثار والسفير الفرنسي علي هامش المعرض بتكريم عدد من العاملين في البعثة من المصريين والفرنسيين تقديراً لمجهوداتهم الكبيرة التي بذلوها في مجال العمل الأثري.

وأضاف أنه عقب التكريم، سيلقي محاضرة مع الدكتور كريستيان لوبلان لاستعراض أعمال البعثة وإنجازاتها على مدار الـ25 عاما الماضية، مشيرا إلى أن المعرض يأتي بالتزامن مع احتفال محافظة الأقصر بعيدها القومي، والذي يمثل الذكري ال 94 لاكتشاف مقبرة الفرعون الذهبي توت عنخ آمون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل