اعلان

عامر: نبحث تكليف السيسي بالعفو عن الشباب المحبوسين

كمال عامر رئيس لجنة الأمن القومى بمجلس النواب

أكد كمال عامر، رئيس لجنة الأمن القومى بمجلس النواب، أن اللجنة ستبحث تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي منح العفو لمجموعة من الشباب.

جاء ذلك فى تصريحات، اليوم الاربعاء، للمحررين البرلمانيين.

وأضاف أن المقترح بتعديل قانون التظاهر الذى ستقدمه الحكومة إلى البرلمان ستناقشه اللجنة بدورها في إطار العدالة، ومراعاة الحقوق والواجبات، وستعمل مع اللجان المختصة في هذا الصدد.

وأوضح أن خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد الثاني تتضمن دراسة موضوعات مثل رفع درجات التقاضي وسرعة والتقاضي كذلك، وحسمها لسرعة تنفيذ الأحكام التي يمكن أن تردع كل من توسل له نفسه بأن يضر بالوطن.

وقال إن محور الأمن القومي سيتضمن محوري الأمن الداخلي والخارجي،وسندعم دور الدولة في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجهها سواء تحديات أمنية أو اقتصادية، مشيرا إلى أن مجموعات عمل اللجنة ستكون داعمة لكل ما يواجه المواطن، على أن يتم دراسة المشكلات الاقتصادية، للتفاعل بشكل إيجابي مع الشعب.

وأوضح أن اللجنة ستععمل مع الجهات المختصة لإيجاد حلول للمشكلات المختلفة منها مشكلة البطالة، ليكون للشباب نصيب كبير في المشروعات الصغيرة التي وجه الرئيس البنك المركزي لإقامتها، وكذلك سيتم العمل على محور الأمن التكنولوجي بما يحقق حماية المجتمع من التأثير التكنولوجي المضر، وذلك بالتعاون مع اللجان المختصة.

وأشار إلى أن اللجنة ستعمل كذلك على الرقابة والمتابعة وتحسين أداء قوى الدولة الشاملة سياسية واجتماعية واقتصادية، وإعداد وضبط وسائل الإعلام، ومتابعة منظومة التعليم.

كما وضعت اللجنة محور يسمى المحور القيمي بحسب عامر الذي أكد أن الدولة في حاجة لاستعادة التقاليد والأعراف المأخوذة من الديان السماوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً