اعلان

"الجيوشي للصلب": انخفاض الدولار بالسوق السوداء يهوي بأسعار الحديد

طارق الجيوشي

أكد طارق الجيوشي رئيس مجلس إدارة شركة الجيوشي للصلب، أنه إذا استمر الانخفاض في أسعار الدولار بالسوق السوداء فإن هذا سيؤدى إلى انخفاض أسعار الحديد خلال الأيام المقبلة.

وقال الجيوشي في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن الذى أدى إلى ارتفاع سعر الحديد هو ارتفاع أسعار الخامات المستوردة من الخارج وعلى رأسها "البليت" الخام الأساسى لصناعة الحديد والصلب، حيث وصل سعره إلى 350 دولار للطن، بجانب الارتفاع الجنوني لأسعار الدولار في السوق الموازى وهو ما دفع الحديد للأرتفاع بقيمة 2500 جنيه خلال شهرين ليسجل أسعار من 8500إلى 9000جنيه، بداية الشهر الجاري، وبالتالى فإن ثبات أسعار الخام عالميًا مع انخفاض سعر الدولار محليًا سيؤدى بالضرورة لإنخفاض السعر المحلي.

وشهد شهر أكتوبر المنتهي 3 إرتفاعات متتالية جراء الإرتفاعات المطردة فى أسعار صرف الدولار، وأعلنت مجموعة عز، أسعارها لتسجل 8548 جنيه للطن تسليم المصنع، بزيادة قدرها 1200 جنيه عن أخر زيادة أعلنتها المجموعة خلال "أكتوبر"، علمًا بأن أسعار حديد عز سجل مع تطبيق ضريبة القيمة المضافة 6275 جنيه للطن.

كما أعلنت مجموعة بيشاي، عن أسعارها مرتفعة لأول مرة عن أسعار "عز" مسجلة 8814 جنيه للطن بزيادة قدرها 1300 جنيه للطن عن أخر زيادة أعلنتها "بيشاي" خلال أكتوبر، علمًا بأن أسعار "المجموعة" فى بداية أكتوبر سجلت 6275 جنيه للطن تسليم المصنع.

وسجلت أسعار مجموعة المراكبي بداية نوفمبر 8450 جنيه للطن تسليم المصنع، وكانت قد سجلت 6150 جنيه للطن تسليم المصنع في بداية أكتوبر المنتهي، وسجلت أسعار مجموعة "عنتر ستيل" 8300 جنيه للطن.

وأعلنت مجموعة "الجيوشي للصلب" عن أسعارها لشهر نوفمبر مسجلة 8500 جنيه للطن تسليم المصنع، وكانت 5825 جنيه للطن في بداية أكتوبر، وسجلت أسعار مجموعة "صلب مصر" التى تضم "السويس للصلب" و"آل عطية" و"العتال" 8500 جنيه للطن تسليم المصنع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً