اعلان

"مكافحة الإرهاب"العراقية تواصل التوغل بأحياء الموصل وتقتل 200 من عناصر "داعش"

مكافحة الإرهاب"العراقية
كتب : وكالات

واصلت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية، اليوم السبت، لليوم الثاني على التوالي التوغل داخل أحياء شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوي، واشتبكت مع مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في حيي الزهراء والتحرير.

وقال قائد قوات النخبة الأولى بجهاز مكافحة الإرهاب اللواء سامي العارضي، في تصريح صحفي، أن قوات "مكافحة الإرهاب" كبدت داعش خسائر كبيرة، مشيرا إلى أن عناصر التنظيم يستخدمون أسلحة مختلفة وقنابل يدوية لإعاقة تقدم القوات.

وقدر قائد قوات النخبة الثانية اللواء معن السعدي عدد قتلي داعش بأكثر من 200 إرهابي خلال معارك أمس التي تم خلالها السيطرة وتطهير أحياء الملايين والسماح والذهبي وكركوكلي.

وكانت قوات مكافحة الإرهاب العراقية سيطرت على أحياء: الكرامة والسماح والانتصار والقدس وصدام وكركوكلي وعدن والذهبي بالساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل.

من جهة أخري، استقبلت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية تسعة آلاف نازح خلال اليومين الماضيين من مناطق "كوكجلي" و"قراج " في محافظة نينوى وتم نقلهم الى مخيمي حسن شام والخازر شرق الموصل.

وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، أن تعداد النازحين في المخيمات التابعة لها منذ انطلاق عمليات تحرير الموصل بلغت 29539 نازحا، وأن الفرق التابعة للوزارة وزعت مساعدات غذائية عليهم عقب وصولهم مراكز الاستقبال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات