"دماء علي الأسفلت".. مصرع واصابة 13 شخص في حوادث سير متفرقة بمحافظات الجمهورية..قرار"السيسي" بتعديل قانون المرور لم يطبق.."طعيمة": نقترح إنشاء طرق جديدة

ads

غادة نعيم

12:08 م

السبت 05/نوفمبر/2016

دماء علي الأسفلت.. مصرع واصابة 13 شخص في حوادث سير متفرقة بمحافظات الجمهورية..قرارالسيسي بتعديل قانون المرور لم يطبق..طعيمة:
حوادث سير
حجم الخط A- A+

تحتل مصر المرتبة العاشرة علي مستوي العالم في حوادث الطرق التي تطيح بعدد من الأرواح والضحايا، واستمرارًا لهذا المشهد الأليم وقع عدد من الحوادث علي الطرق السريعة، اليوم السبت، وراح ضحيتها مواطنين أبرياء.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارًا، في وقت سابق، مع ارتفاع حوادث السير بتعديل قانون المرور، تتضمن تشديد العقوبات على مخالفات السير.

ويُعاقب قانون المرور قائد السيارة في حالة تسببه في حادث مروري ترتب عليه حدوث وفاة أو إصابة بإلغاء رخصة القيادة، ولا يُمنح رخصة مرة أخرى إلا بعد اجتيازه دورة تدريبية لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور.

وعلي الرغم من صدور هذا القرار، فقد شهدت الطرق عدد من الحوادث، اليوم، حيث لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 2 آخرين في سقوط سيارة ملاكى داخل ترعة بالكيلو 200 بطريق "القاهرة-الإسكندرية" الزراعى، وانتقل رجال المرور إلى مكان الحادث.

وكان إخطار ورد لغرفة عمليات المرور من شرطة النجدة مفادة انقلاب سيارة داخل إحدى الترع بالكيلو 200 بطريق "القاهرة _الإسكندرية" الزراعى، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين أنه أثناء سير سيارة ملاكى "لم يستدل على اللوحات المعدنية الخاصة بها قيادة علاء الدين فتح الله "60 سنة"، في الاتجاه من القاهرة إلى الإسكندرية، ونتيجة لعدم يقظته اختلت عجلة القيادة في يده وانقلبت السيارة داخل الترعة، وأسفر الحادث عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 2 آخرين، وتم نقل الجثث والمصابين لمستشفى كفر الدوار.

وأمر اللواء عادل ذكى، مدير الإدارة العامة للمرور، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وأخطرت مديرية أمن الإسكندرية لاستكمال الإجراءات.

وفي نفس السياق، لقي شخصان مصرعهما، وأصيب 6 آخرون، في حادث تصادم بين أتوبيس نقل جماعي وسيارة ملاكي أعلى دائري المريوطية.

وكان قسم شرطة الأهرام تلقى بلاغًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم أعلى دائري المريوطية، بالانتقال والفحص، تبين أنه حال سير الأتوبيس بالطريق الدائري أعلى القوس الغربي اتجاه المريوطية، اختلت عجلة القيادة بيد قائدها مما أدى إلى اصطدامها من الخلف بالسيارة الثانية واصطدامها بالحاجز الخرساني، والذي أدى إلى انقلابها.

وأسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة 6 آخرين بسحجات وكدمات متفرقة، تحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وأخطر اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ومن جانبه أكد اللواء "سعيد طعيمة" رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن اللجنة وضعت خطة كاملة للقضاء على حوادث الطرق في مصر، لمناقشتها، وتحديد سبل تطبيقها بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة.

وقال "طعيمة" في تصريحات صحفية، إن الخطة تقترح إنشاء طرق جديدة لاستيعاب الكثافة المرورية، وتحقيق الانضباط المروري على الطرق، موضحا أن تغليظ العقوبات ليس حلا للحد من حوادث الطرق.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة