اعلان

بعد تعويم الجنيه.. نصائح هامة لتوفير استهلاك الوقود

مع ارتفاع سعر الوقود، يبحث الجميع عن حل عملي لتوفير استهلاك البنزين، ومن خلال السطور التالية، نتعرف معًا على نصائح توفر استهلاك الوقود في السيارة بنسبة تصل إلى 30%..

1. في التأني السلامة.. القيادة السلسلة ومراعاة عدم تسارع عداد الـ "rbm" بشكل مفاجئ يعمل على توفير استهلاك البنزين، فعندما تزيدت السرعة عن 96 كمس يزيد استهلاك النزين بمعدل كبير، وتقريبًا كل زياده 10 كيلو عن هذا المعدل يزيد استهلاك البنزين بمعدل 10%.

2. الفرامل.. الضغط بصورة مستمرة على دواسة الفرامل يؤدي إلى زياة استهلاك الوقود، بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الفرامل، هو ما يقلل من فعاليتها ويؤثر علي عمرها الافتراضي.

3. إطارات السيارات.. عدم الاهتمام بإطارات السيارة، ومراجعة ضغط الهواء بداخلها يؤدي إلى سرعة تآكلها، بالإضافة إلى زيادة معدل استهلاك الوقود بحوالي 70 % بسبب انخفاض السحب العام للسيارة.

4. الصيانة الدورية للسيارة.. تعمل على الحفاظ على أداء المحرك بشكل جيد وعدم استهلاك كميات أكثر من الوقود.

5. نظافة السيارة.. عدم السماح بتراكم الطين والأتربة على السطح السفلي للسيارة، يعمل على ترشيد استهلاك الوقود، إذ أن كل هذه العوامل تؤدي إلى زيادة وزن السيارة وزيادة استهلاك الوقود.

6. الأوزان الثقيلة.. حمل أوزان ثقيلة في السيارة يعمل على خفض معدل ارتفاع سرعة السيارة وبالتالي زيادة استهلاك الوقود لتوليد المزيد من الطاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا