اعلان

البيئة: ندوره بكلية أداب بجامعه بنى سويف عن "ربط الجانب العملي بالاكاديمي"

كلية أداب بجامعه بنى سويف

نظم قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، بالتعاون مع قسم الجغرافيا كلية الآداب جامعة بنى سويف ندوة بيئية بعنوان محميات مصر الطبيعية_ ثروات قومية بالكلية بحضور الأستاذ الدكتور جودة مبروك عميد الكلية والدكتورة عبير سراج الدين رئيس قسم الجغرافيا وكوكبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وبمشاركة الدكتور أبو الحجاج نصرالدين، مدير عام محميات المنطقة الجنوبية والدكتور محمود دسوقي بغدادي مدير محمية الواحات البحرية.

وتهدف الندوة إلى الربط بين الجوانب الأكاديمية لقسم الجغرافيا بكلية الآداب بالجامعة والتطبيقية بالمحميات الطبيعية بالإضافة إلى نشر الوعى البيئي لطلاب الجامعة والتعريف بالمحميات الموجود بمصر وثرواتها الطبيعية والثقافة والحضارية وأهميتها وجهود وزارة البيئة لصونها والحفاظ عليها والعمل على استدامتها.

وقام قطاع حماية الطبيعة بالمشاركة بعرضين عن: محميات مصر الطبيعية كنوز وثروات، والسياحة الجيولوجية بمحميات مصر الطبيعية، في حين شارك قسم الجغرافيا بالكلية بألقاء عرضين حول: المقومات الطبيعية للمحميات المصرية، والمردود الاقتصادي والتنمية المستدامة لمحميات شمال الصعيد.

وقد لاقت الندوة اقبال من الطلاب القسم حيث شارك فيها حوالى ٥٠٠ طالب بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأقسام والأساتذة بالجامعة.

وأوصت الندوة بضرورة تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة البيئة ووزارة التعليم العالي في مجال البحث العلمي داخل المحميات الطبيعية بالإضافة الى تدريب الطلاب خلال الموسم الصيفي بالمحميات الطبيعية مع ضرورة الاستفادة من الخبرات بالجامعات والمحميات الطبيعية في مجال الرصد البيئي كذلك ضرورة الاهتمام بالسياحة العلمية بالمحميات الطبيعية وخاصة السياحة الجيولوجية علاوة على السعي لوضع بعض المحميات الطبيعية بمصر على خريطة محميات الجيوبارك العالمية خاصة وأن المحميات الطبيعية بمصر تحتوي على ثروات طبيعية وثقافية وحضارية نادرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
14 مليار دولار.. رئيس الوزراء: تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة