اعلان

وزير الإعلام الكويتي: فوز الكويت بالمركز الأول بمونديال القاهرة يؤكد ريادتها الإعلامية

وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ال

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، أن فوز دولة الكويت بالمركز الأول على المستوى العربي خلال الدورة الخامسة لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلامية يؤكد استعادة الكويت لريادتها الإعلامية والفنية.

وقال سلمان، إن هذا الفوز جاء بفضل جهود شباب الكويت من الإعلاميين والفنانين وإيمانهم بوطنهم ما جعلهم ينتجون أعمالا اتسمت بالإبداع والتميز من حيث المحتوى والشكل الإعلامي وبرسالة إعلامية حضارية وجدت صدى كبيرا لدى أعضاء لجنة التحكيم.

ودعي سلمان، إلى بذل المزيد من الجهد والتميز لرفعة راية الكويت في المحافل الإعلامية والفنية التي تؤكد رسالة الكويت الحضارية والإنسانية لخير وتنمية الإنسان العربي.

وذكر أن وزارة الإعلام حصدت 35 من إجمالي الجوائز الممنوحة وقدرها 160 جائزة عن إجمالي 48 عملا إذاعيا وتلفزيونيا شاركت بها الوزارة بالمسابقة ما يعد انجازا كويتيا وعربيا ويؤكد قدرة الإعلام الكويتي على المنافسة والتميز.

وأضاف أن اعتماد وزارة الإعلام تطوير منظومة التدريب وتحديث الأجهزة والمعدات والاستوديوهات وإتاحة الفرصة كاملة للكوادر الشبابية المبدعة وتشجيعها وتطوير المحتوى البرامجي وتناسق الانتاج الفني للأعمال التلفزيونية والإذاعية تطبيقا لاستراتيجية الوزارة وتوجه الخطاب الإعلامي للدولة بما يتناسب مع القيم المجتمعية والعائلية من أجل رسالة إعلامية راقية حضاريا وانسانيا كلها عوامل أساسية وقفت خلف هذا النجاح والانجاز الإعلامي الكويتي على المستوى العربي.

وكانت وزارة الإعلام شاركت بمونديال القاهرة للأعمال الفنية ب 25 عملا إذاعيا فاز منها 22 فيما شاركت ب 23 عملا تلفزيوني فاز منها 13 عملا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً