اعلان

3 نصائح هامة للحفاظ على "دبرياج سيارتك"

"دبرياج سيارتك"
"دبرياج سيارتك"

تعتبر أسطوانة الدبرياج من الأجزاء الهامة جدًا في السيارة وبدون سلامتها تتأثر حركة السيارة بشكل ملحوظ، ودورها الرئيسى هو فصل الحركة عن الموتور أثناء توقف السيارة.

وهناك العديد من العوامل والتى تؤدى إلى تلف اسطوانة الدبرياج وأغلبها ينشىء من عادات خاطئة يمارسها قائدى السيارات دون أن يشعروا بخطورتها وآثارها السلبية على إسطوانة الدبرياج ولذلك حرص "أهل مصر" علي تقديم النصائح التالية:

1- الضغط المتواصل على الدبرياج عند التوقف الطويل فمثلا عند الوقوف فى إشارات المرور، بحيث يبقى قائد السيارة قدمه على " دواسة الدبرياج " مما يشكل حملا شديدا على إسطوانة الدبرياج، والأفضل هو فصل الحركة نهائيا عن طريق تحرك الفتيس إلى وضع " التموير".

2- وضع القدم على دواسة الدبرياج أثناء الحركة، حتى وإن كانت قدمك تكاد تلامس الدواسة إلا أن ذلك يؤدى إلى زيادة الإحتكاك وبالتالى تهالك إسطوانة الدبرياج سريعا.

3- التحرك المفاجئ بالسيارة وهو ما يسمي بــ "التخميس أو الأمركة ".

ولذلك أحرص دائمًاعلى التأكد من عدم وجود أى خلل في مجموعة الدبرياج ومنها إسطوانة الدبرياج أو سلك الدبرياج، إذ أن العطل فى هذه المجموعة يؤدى إلى توقف السيارة بشكل نهائى.

كما أن تلف اسطوانة الدبرياج تؤثر سلبا على المحرك وأداء السيارة وسحبها بشكل عام ويؤدى إلى الزيادة فى استهلاك الوقود بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك في بعض الأوقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً