اعلان

الحمضيات والتفاح للحفاظ على سلامة الاسنان

صورة ارشيفية

الفواكه والخضروات من الاطعمة الغنية بالمواد المؤكسدة والفيتامينات الهامة لجسم الانسان، سواء للجهاز الهضمي أو البشرة أو العظام، كما ان تناولها يمثل فائدة عالية جدا للاسنان حيث يعمل على الحفاظ على الاسنان من التسوس ويحافظ على صحة اللثة.

تقدم «أهل مصر» اهم فوائد تناول الفاكهة والخضروات على الاسنان.

- التفاح

يطلف على التفاح اسم فرشاة الأسنان الطبيعة وذلك بسبب نسيجها الليفي. وعلى الرغم من أن التفاح لا يشكل بديلا لتنظيف الأسنان بالفرشاة أو استخدام الخيط الطبي، إلا أنه يكون يحل محل ذلك بشكل مؤقت. كما ان تناول التفاح يقلل من تكون البكتيريا، ويزيد من انتاج اللعاب في الفم، الذي يقلل من درجة الحموضة في الفم، ويغسل جزيئات الطعام العالقة ويمنع جفاف الفم.

- الحمضيات

تحتوي الحمضيات على كمية هائلة من فيتامين C، ويفضل اضافتها الى النظام الغذائي مثل البرتقال والجريب فروت لأنها غنية بفيتامين C وكذلك الأناناس، الطماطم (البندورة) والخيار.

- الجزر، الكرفس والخضار الجذرية

تحتاج اللثة الي الماود التي تعزز من قوتها وسلامتها للحفاظ على صحة الأسنان. ويعتبر الجزر والكرفس من المصادر الجيدة لانتاج فيتامين A، الذي يعمل على بياض وقوة الاسنان، وأيضًا البطاطا الحلوة، الفجل والبنجر،التي تساعد تعزيز صحة الاسنان.

- الخضار الورقية الخضراء

الخضراوات الخضراء مثل الملفوف، أوراق السلق، الخس، الكرنب، أوراق الخردل، الهليون والسبانخ غنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على صحة الفم والأسنان وتحسينها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً