اعلان

كوريا الجنوبية تتهم سامسونج بدفع 263 ألف دولار رشوة

شركة سامسونج
كتب :

تحقق النيابة العامة في سيول في دعاوى بدفع شركة سامسونج لرشاوي في كوريا الجنوبية تقدر بـ263 ألف دولار، وهي ما تسمى «فضيحة تشوي سون سيل» المقربة من الرئيسة بارك.

وداهم وكلاء النيابة صباح اليوم الثلاثاء 9 مواقع على رأسها مقار شركة سامسونج للالكترونيات في سيئول وجمعية رياضة الفروسية الكورية وجمعية شئون الخيول الكورية.

وصادر وكلاء النيابة أدلة تثبت تقديم سامسونج للالكترونيات وجمعية رياضة الفروسية دعما ماليا لإبنة تشوي، جونغ يورا (20 عاما من العمر)، وهي المقربة من الرئيسة بارك.

وظلت سامسونج تتعرض لشكوك في أنها قدمت 2.8 مليون يورو لشركة كوريسبورتش التي أسستها تشوي وإبنتها جونغ في ألمانيا.

واستخدم هذا المبلغ لشراء حصان لـ" جونغ " وتدريباتها على الفروسية بعد أن سلمت سامسونج المبلغ لشركة كوريسبوتش عن طريق تعاقدها معها.

وتحقق النيابة حول ما إذا كانت سامسونج قدمت هذا الدعم بناء على توقعها الحصول على مقابل في نشاطها التجاري من تشوي، المقربة من الرئيسة بارك.

هذا وتشير التقارير إلى أن سامسونج قدمت 20.4 بليون وون، كأكبر مبلغ من بين 53 شركة قدمت تبرعات لتأسيس صندوقي مير وكي للرياضة اللذين جمعا 67.9 مليون دولار تحت إشراف تشوي، وتحقق النيابة العامة أيضا في السبب في تقديم سامسونج التبرعات وما إذا كانت هناك ضغوط مورست عليها من الخارج أم لا.

وبالنسبة لجمعية شئون الخيول الكورية، فإنه يشتبه في أنها قدمت خارطة طريق لتدريب فارس مرشح استعدادا لأولمبياد طوكيو عام 2020م، بدعم قدره 18.6 بليون وون لمدة 4 سنوات، وان خارطة الطريق في الواقع من أجل دعم جونغ، ابنة تشوي.

وتخطط النيابة العامة لاستدعاء رئيس سامسونج للالكترونيات بارك سانغ-جين ونائب رئيس جمعية رياضة الفروسية هوانغ سونغ -سو لمعرفة طبيعة الدعم المالي وحجمه في القريب العاجل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان