اعلان

"التضامن" ترصد 20 مليون جنيه للمشروعات متناهية الصغر

وزارة التضامن الاجتماعى
كتب : وكالات

رصدت المؤسسة القومية لتنمية الأسرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي مبلغ 20 مليون جنيه لعام 2017 وذلك لإتاحة تمويل للمشروعات متناهية الصغر من خلال الجمعيات الأهلية وعلى رأسها جمعيات الأسر المنتجة وجمعيات تنمية المجتمع المرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك في إطار مساندة الأسرة المصرية في ظل إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، فقد قامت المؤسسة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي في الفترة من 2014 إلى 2016 بإتاحة 31 مليون جنيه لعدد 5300 مشروع استفاد منها 6890 مستفيدا، 45% منهم من النساء، من خلال 90 جمعية أهلية في 21 محافظة.

وتعتبر المؤسسة القومية أحد أنواع التمويل لمظلة وزارة التضامن الاجتماعي وتتيح القروض للجمعيات لإعادة إقراضها وأيضا تسهم في التسويق من خلال معارضها الدائمة والموسمية، ومنها معرض ديارنا الذي يبدأ دورته القادمة في 13 نوفمبر الجاري ويفتح أبوابه للجمهور من 14 نوفمبر وحتى 26 نوفمبر.

وتمول المؤسسة القومية المشروعات في القطاعات الخدمية والإنتاجية والتجارية وتدرب وتتابع المســتفيدين من صناعات الخوص والتحف الخشــبية والكروشيه والتفصيل والفخار والسجاد والكليم وغيرها من الصناعات التقليدية والبيئية التي يستفيد منها أكثر من 3 ملايين أسرة في 27 محافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً