وزيرة البيئة الفرنسية: ترامب لن يتمكن من منع تنفيذ اتفاق باريس حول المناخ

ads

وكالات

12:19 م

الأربعاء 09/نوفمبر/2016

وزيرة البيئة الفرنسية: ترامب لن يتمكن من منع تنفيذ اتفاق باريس حول المناخ
وزيرة البيئة الفرنسية سيجولين رويال
حجم الخط A- A+

أكدت وزيرة البيئة الفرنسية سيجولين رويال، أن الرئيس المنتخب الجديد للولايات المتحدة دونالد ترامب لن يتمكن من منع تنفيد اتفاق باريس للمناخ، الذي تم التوصل إليه العام الماضي، وذلك في ضوء تصريحاته في هذا الشأن خلال الحملة الإنتخابية.

وقالت رويال- التي ترأست المفاوضات الدولية حول المناخ طوال الفترة السابقة لقمة مراكش، في مقابلة اليوم الأربعاء مع إذاعة "أر تي إل" - "في الساعة التي أتحدث فيها إليكم.. 103 دول يمثلون 70% من الانبعاثات الدفيئة أقروا الاتفاق، ولا يستطيع ترامب، على عكس ما قاله، التنديد باتفاق باريس".

وأشارت إلي أن اتفاقية باريس تمنع خروج أية دولة منها قبل مرور ثلاث سنوات، بالإضافة إلى سنة هي مدة إشعار مسبق قبل الخروج، وذلك في إشارة الى وصف ترامب من قبل قضية التغير المناخي بـ"الخدعة"، وتعهده بأن تنسحب بلاده من الاتفاقية حال فوزه في الانتخابات.

كما أكدت رويال أنه سيتعين مضاعفة الجهود لكسب المعركة ضد الاختلال المناخي والتعامل بأقصى درجات الحذر والرد على كل المحاولات الرامية إلى إضعاف الاتفاق.

وعلى جانب اخر، اعتبرت سيجولين رويال، التي ترشحت من قبل للرئاسة الفرنسية في 2007، أن الحملة الإنتخابية الأمريكية لم تعكس عرضا جميلا للديمقراطية، مشددة على ضرورة احترام ذكاء الناخبين خلال الحملات الانتخابية ودفعهم نحو التصويت الإيجابي وليس نحو تصويت نابع من الخوف.

موضوعات متعلقة