"المقطورات عفاريت الأسفلت".. أفظع 4 حوادث على الطرق المصرية.. حادثى "سان جان" وطريق الفرافرة الأبشع.. والداخلية: قرار بمنع مروروها في أوقات محددة.

ads

طه الغبيري

01:55 م

الأربعاء 09/نوفمبر/2016

المقطورات عفاريت الأسفلت.. أفظع 4 حوادث على الطرق المصرية.. حادثى سان جان وطريق الفرافرة الأبشع.. والداخلية: قرار بمنع مروروها
المقطورات عفاريت الاسفلت
حجم الخط A- A+

ازدادت حوادث الطرق، في الفترة الأخيرة، وخاصة حوادث تصادم اتوبيسات المدارس بسيارات النقل الثقيل والمقطورات وكان اخرها حادث تصادم مروع بين اتوبيس مدرسى وسيارة نقل بالكيلو 26 بطريق القاهرة السويس الصحراوى، والذى اسفر عن وفاة 5 اشخاص بينهم طفلة واصالة 17 اخرون، مما دعا اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، لاصدار قرارًا بمنع سير سيارات النقل الثقيل بطريقي الإسماعيلية والسويس، من بداياتهما بالقاهرة، وحتى الطريق الدائري الإقليمي، في الإتجاهين، من الساعة السادسة صباحًا وحتى التاسعة صباحًا، ومن الساعة الواحدة ظهرًا حتى الرابعة مساءًا، مع إستثناء السيارات المحملة بالسلع التموينية والمواد البترولية.

جاء ذلك في ضوء تكدس الحركة المرورية بهذين الطريقين خلال هذه الفترات، بسبب تواجد العديد من المناطق السكنية على جانبيهما، فضلًا عن انتشار الجامعات والمدارس عليهما، وذلك في محاولة لتسهيل حركة المرور على الطريقين، والحيلولة دون وقوع الحوادث المرورية عليهما، والتي تودي بحياة الأبرياء.

الاحصائيات:
تحتل مصر وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية والخاص بالسلامة على الطرق إلى المرتبة 16 عربيا، 109 عالميا من 180 دولة من حيث معدلات وفيات الحوادث.

وفى بيان أصدره الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء رصد فى عدد حوادث الطرق فى مصر بلغ 14.5 ألف حادث فى عام 2015 بزيادة قدرها 1% عن العام السابق، وأن القيمة المقدرة للحد الأدنى للتكلفة الاقتصادية لحوادث الطرق بمصر خلال العام الماضى بلغت 30.2 مليار جنيه.

ويوضح جهاز الإحصاء أن إجمالى الخسائر البشرية الناتجة عن حوادث السيارات عام 2015 بلغ 25.5 ألف حالة وفاة وإصابة، بنسبة انخفاض 16% عن العام السابق.

وأشار البيان إلى أن العنصر البشرى مثل 64% من أسباب حوادث الطرق فى مصر العام الماضي، تليه الحالة الفنية للمركبات بنسبة 21.9%، ثم حالة الطرق بنسبة 2.4%.

وجاءت السيارات الملاكى أول أنواع السيارات المسببة للحوادث بنسبة 36.8%، تليها النقل بنسبة 27.8%، ثم سيارات الأجرة بنسبة 18.9%.

ويرصد "اهل مصر" أبرز تلك الحوادث فى الفترة الاخيرة

حادث تصادم اتوبيس مدرسة سان جان
اسفر تصادم أتوبيس مدرسة بسيارة نقل، على طريق (القاهرة - السويس) الصحراوي في الكيلو 26، ما أسفر عن وفاة 5 أشخاص، وإصابة 17 طفلا، ونقل المصابين والمتوفين إلى مستشفيات السلام العام والبنك الأهلي والكهرباء.

وتعود الواقعة خلال سير السيارة رقم (س ل د 137) ميني باص مدارس، تابع لمدرسة جان جون أمريكان إنترناشيونال كوليدج، قيادة محمد نظير بهاء الدين، 43 سنة، في الاتجاه القادم من القاهرة إلى السويس، ونتيجة لعدم يقظة السائق، اختلت عجلة القيادة في يده، ما أدى إلى اصطدامه بمؤخرة السيارة النقل رقم (د ه ر4867) والمقطورة رقم (د س أ 4951) قيادة عمرو فتحي عبد النبي 35 عاما.

وأسفر عن الحادث تلفيات بالسيارتين، وتم نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفيات السلام العام والبنك الأهلي والكهرباء.

مصرع 22 فى تصادم مقطورة بسيارة ميكروباص بطريق الواحات
لقى 22 شخصا من العاملين بإحدى المزارع بالفرافرة مصرعهم فى حادث طريق الفرافرة الواحات البحرية، نتج عن تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة نصف نقل على طريق الفرافرة الواحات البحرية.

ورد إخطار أمنى، للواء عصام بدير، مدير أمن الوادى الجديد، يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وسيارة نصف نقل على طريق الواحات البحرية الفرافرة، بالقرب من نقطة الكيلو 70 نتيجة السرعة الزائدة، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتم نقل جثث المتوفين إلى مشرحة مستشفى الواحات.

وأسفر الحادث عن مصرع كل من "بركات عمر توفيق ومحمود خيرى إبراهيم ومحمد قرنى من الفيوم، وسيد مجدى محمد وأحمد عيد وأنور السيد زيدان ورجب سليمان أبو الحسن من أبو منقار الفرافرة، وإسلام وجيه محمود ومحسن عبد الله محمد وعبده مطلع وشقيقه محمود مطلع وأحمد سليمان حامد وعبده محمود إسماعيل وجمعة محمد السيد حسن وأحمد محمد بنز وعيد محمد رجب وأحمد محمد رجب عبد الكريم وقائد السيارة الميكروباص ويدعى عمر محمود".

وقال الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف، فى بيان لوزارة الصحة، إنه تم نقل 12 من حالات الوفاة إلى مشرحة مستشفى الفرافرة المركزى فيما تم نقل باقى الحالات إلى مشرحة مستشفى الواحات البحرية المركزى، بمشاركة 10 سيارات إسعاف.


مصرع 11 شخصا وإصابة 3 آخرين إثر تصادم سيارتين بطريق مطار سوهاج الدولي
وفى سوهاج لقي 11 شخصًا مصرعهم وأصيب 3 آخرون بإصابات وجروح وكسور متفرقة، في حادث تصادم سيارتين وقع، على طريق مطار سوهاج الدولي بدائرة مركز جرجا.

تلقى اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج، إخطارا بتصادم سيارتين على طريق مطار سوهاج الدولى بالظهير الصحراوي الغربي بدائرة مركز جرجا ووجود متوفين ومصابين، وانتقلت قيادات الشرطة وعدد من القيادات التنفيذية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين من المعاينة والفحص وقوع الحادث بين سيارة (ميكروباص) وأخرى أجرة ماركة (بيجو) أثناء سيرهما في منحنى واقع أمام طريق مدخل المطار.

وأسفر الحادث عن مصرع 11 شخصا وإصابة 3 آخرين جميعهم من مركزي المراغة والبلينا، وتم نقل الجثث إلى مستشفى المنشأة المركزي ومستشفى جرجا العام، بينما تم نقل المصابين إلى مستشفى سوهاج العام ومستشفى سوهاج الجامعي، وتحرر بالحادث المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.

مصرع واصابة 35 فى حادث تصادم سيارة نقل ب 20 سيارة بطريق المنيا
لقي 5 أشخاص مصرعهم، فيما أُصيب 30 آخرين، إثر اصطدام سيارة نقل، بـ 20 سيارة أثناء توقفهم على أمام كمين الشيخ فضل، شمال محافظة المنيا.

وتلقى مأمور مركز شرطة بني مزار، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بوقوع تصادم ومصابين على الطريق الصحراوي الشرقي، أمام كمين الشيخ فضل.

وبانتقال أجهزة الأمن والمعاينة تبين، أن الحادث نتج عن اصطدام سيارة نقل محملة بالطوب، بـ 20 سيارة أثناء توقفهم على الطريق، ما أسفر عن مصرع 5 وإصابة 30 آخرين.

وتحرر محضر بالواقعة، وتم نقل الجثث والمصابين للمستشفيات العامة والجامعية، وأُُزيلت آثار الحادث، وتم تسيير حركة المرور.

موضوعات متعلقة