اعلان

وزير العدل الألماني: العالم سيزداد جنوناً بعد فوز ترامب برئاسة أمريكا

وزير العدل الألماني هيكو ماس
كتب : وكالات

قال وزير العدل الألماني هيكو ماس "إن فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية لن يكون نهاية العالم.. لكن العالم سيزداد جنونا"، متوقعا مواجهة حالة من الاضطراب بعد فوز المرشح الجمهوري ترامب.

وأضاف هيكو ماس، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم - عبر موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، فى أول رد فعل ألمانى رسمى على فوز ترامب - "فليحمي الرب أمريكا!.. سنواجه أوقاتا عصيبة، ولابد من الاحتفاظ بهدوئنا".

كما أعربت أوساط اقتصادية ألمانية عن قلقها عقب فوز، حيث قال مارتين فانسليبن رئيس غرفة الصناعة والتجارة الألمانية (دي أي إتش كيه) في برلين "إن أغلب المواطنين الألمان كانوا يتمنون نتيجة أخرى.. ولا أحد يعرف حاليا ما سيتم تنفيذه بالفعل خلال الفترة القادمة، لذا فإن التخوف بين الشركات الألمانية يعد كبيرا أيضا".

وأضاف أن الشركات الألمانية تأمل حاليا في أن ألا تخاطر الحكومة الأمريكية الجديدة بالركائز الأساسية للتعاون الدولي، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد الشريك التجاري الأهم بالنسبة للاقتصاد الألماني، حيث ترتبط نحو مليون وظيفة في ألمانيا بالصادرات إلى الولايات المتحدة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟