اعلان

بالفيديو.. أراء المصريين فى الرئيس الأمريكي الجديد

بعد النجاح الذي حققه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الثلاثاء، بعد حملة انتخابية مليئة بالجدل والقلق من تصريحات ترامب، المثيرة للجدل تجاه عدد من القضايا كالهجرة والإسلام ونظرته الخاصة للهوية الأمريكية.

تجولت عدسة "أهل مصر" لرصد أراء المواطنين تجاه الرئيس الأمريكي الجديد، وهل ستختلف سياسة أمريكا مع مصر بعد قدومه أم تكون على ما كانت في عهد الرئيس باراك أوباما وكانت الآراء كالتالي:

قال أحد المواطنين إن سياسة أمريكا لن تتغير بقدوم ترامب وإنما تكون كما كانت عليه في عهد أوباما، حيث يرى أن الرئيس الأمريكي لا يستطيع مخالفة الكونجرس ومجلس الشيوخ، لأن الرئيس يسير على أجندة ولا يستطيع مخالفتها، مشيرا إلى أن هذه السياسة لن تتغير بتغير الرئيس وبالأخص إذا كانت هذه السياسات ضد مصر حيث يرى أنه لن يأتي رئيس أمريكي يتعاون مع مصر.

ورأى مواطن آخر إن السياسة الأمريكية لن تتغير بقدوم ترامب، حيث أن الذي يضع السياسة الأمريكية هو الكونجرس الأمريكي ومجلس الشيوخ وأن أي رئيس سيأتي سيقوم بالسير على هذه السياسة.

وقال آخر إن الميزة الوحيدة من فوز ترامب بالرئاسة هو أن بفوزه هذا سيظهر الوجه الحقيقي لأمريكا تجاه الدول العربية، حيث يرى أن كل الرؤساء الأمريكيين في البداية دائما ما يتحدثون بكلام جيد نحو الدول العربية، ثم تظهر الأفعال عكس ذلك.

وقال آخرون أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعد أفضل الموجودين لرئاسة أمريكا، وأن فوزه يصب في صالح الدول العربية، إذ يعتبرونه أفضل السيئين.

بينما يرى البعض أن السياسة الأمريكية ستتغير بقدوم دونالد ترامب، ويرون أنه يحب السلام وأن فوزه بالانتخابات في صالح مصر وسياستها كما يرون أنه سيقوم بالقضاء على تنظيم داعش وانه سيقوم بالتعاون مع مصر والدول العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين