حملات أمنية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كثفت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملاتها اليومية للقضاء على حائزي الأسلحة والمخدرات، فضلا عن إزالة التعديات والحملات التموينية والمرورية لتسيير الحركة المرورية، وذلك في إطار سياسة وزارة الدخلية للقضاء على الجريمة بشتى صورها، وإعادة الأمان إلى الشارع.

ففي قنا، تمكن ضباط مباحث التموين بالمحافظة، اليوم الأربعاء، بالتنسيق مع جهاز مباحث الأمن الوطني، من ضبط اثنين من قيادات الجماعة الإسلامية حال قيامهما بتخزين ألفي كجم من الزيت وألف كجم من السكر داخل منشأة تجارية تابعة لهما بغرض احتكار السلعة وافتعال أزمة في الشارع.

وفي المنيا، أسفرت حملة تموينية موسعة عن ضبط 55 قضية متنوعة، بالإضافة إلى ضبط 4 أطنان من الدقيق و880 لترا من السولار المدعم تم تجميعها لإعادة بيعها في السوق السوداء لتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وشملت القضايا التموينية: عدم إعلان عن أسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإدارة محل بدون ترخيص، وعدم مزاولة نشاط تمويني، وبيع بأزيد من التسعيرة، وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن، وعدم التزام بمواعيد التشغيل، وتجميع خبز مدعم وسولار وبطاقات تموينية.

كما تم ضبط "ماجد م. م." (30 سنة) عامل، لقيامه بتجميع سولار مدعم، لبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وبحوزته 880 لتر سولار، وكذلك ضبط "فرج س. ع." (32 سنة) صاحب مخزن مجمدات بمطاي لحيازته سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتمت مصادرة 200 كيلو فراخ مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة بالمنيا من إزالة 5 حالات تعد على الأرض الزراعية بمساحة 4 قراريط و20 سهما، خلال إحدى حملات الإزالة التي تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجمعيات الزراعية وقسم حماية الأراضي.

وأسفرت حملة أمنية موسعة، شنتها مديرية الأمن بالمحافظة، عن ضبط قطعتي سلاح بدون ترخيص و3 قطع سلاح أبيض و1129 مخالفة مرورية متنوعة، كما تم تنفيذ 948 حكما قضائيا.

وعن قضايا المخدرات، تم ضبط "ضياء ص. ا." (24 عاما) عاطل ومقيم بدائرة قسم ملوى، وبحوزته 99 قرصا لعقار التامول المخدر، و10 قطع لمخدر الحشيش تزن 100 جرام.

وشملت الأحكام القضائية التي تم تنفيذها: 4 جنايات، و505 قضايا حبس جزئي، و114 حبس مستأنف، و215 غرامات جزئية، و21 غرامات مستأنفة، و89 مخالفة، حيث تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

وفي العريش، تمت إزالة 10 حالات إشغال طريق متنوعة منها: إشغالات، وإعلانات، ومخالفات إدارية؛ وضبط وتحرير 4 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وللبيع بأزيد من التسعيرة؛ وتحرير 192 مخالفة مرورية، وتمت إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية.

وفي أسيوط، صرح رئيس قسم شرطة المرافق العميد أيمن محمد علي بأن حملات اليوم لإزالة الإشغالات الموجودة بحي شرق وحي غرب مدينة أسيوط التي تتسبب في إعاقة الحركة المرورية، أسفرت عن تحرير 106 محاضر ما بين إشغال طريق ومحلات عامة ونظافة عامة وإدارة منشأة بدون ترخيص، و637 إزالة إدارية وفرش وحواجز إدارية وأسمنتية وتند قماش وخشب وصاج، فضلا عن 180 من المضبوطات ما بين موازين كفة ومناضد ومقاعد وحوامل حديدية وكراس ورفع عربات كارو وفتارين وحوامل حديدية ومقاعد. كما تم ضبط موظف بحوزته 1000 قرص مخدر بغرض الاتجار بها.

وفي الغربية، أسفرت حلة موسعة عن ضبط 135 هاربا من أحكام جنائية وحبس وغرامات، وضبط 5 مسجلين خطر، و7 أسلحة نارية متنوعة، و19 قطعة سلاح أبيض، وقضيتي تعاطي واتجار مواد مخدرة، و3 متهمين هاربين من قضايا شروع في قتل سرقة، و12 دراجة نارية بدون لوحات، و4 مشتبه فيهم جنائيا، و890 مخالفة مرورية متنوعة ما بين مخالفة السير عكس الاتجاه والسير بدون ترخيص أو لوحات معدنية وانتظار خاطئ.

وفي الفيوم، صرح محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي بأن حملات إزالة التعديات ورفع الإشغالات ومخلفات تطهير الأبحر تمكنت على مدار أسبوع كامل من إزالة حالة تعدٍ على مساحة 4 قراريط أرض زراعية بناحية قرية النصارية، ورفع الباعة الجائلين من الشوارع الرئيسية بمدينة أبشواي لمنع الزحام والاختناق وتيسير الحركة المرورية، كما تم تمهيد ونظافة طريق العجميين -الفيوم وزراعته وتشجيره، ورفع مخلفات التطهير من بحر أبو كساه بناحية سنرو البحرية وبحر العجميين.

وأكد المحافظ استمرار حملات رفع المخلفات والإشغالات وإزالة التعديات في جميع أنحاء المحافظة تصاحبها حملات للنظافة العامة وتمهيد وصيانة الطرق.

من جانبه، قال رئيس مركز أبشواي المهندس رمضان سليمان دكرورى إن الحملة تمكنت، بالتنسيق مع هندسة ري أبشواي، من زيادة منسوب مياه الري بنهايات الأبحر بقرى النصارية وأبو كساه وأبو شنب لتوفير المياه اللازمة لري الأراضي الزراعية في النهايات.

من ناحية أخرى، تم توزيع 8 آلاف كرتونة مواد غذائية وفرتها القوات المسلحة بسعر 25 جنيها للكرتونة، بواقع ألفي كرتونة بقرية سنرو القبلية، وألفي كرتونة بمدينة أبشواى و4 آلاف كرتونة بقرية أبو كساه.

وفي محافظة السويس، قاد مدير الأمن اللواء دكتور مصطفى شحاتة دوريات مكبرة لسيارات ومدرعات وقوات الشرطة داخل جميع شوارع وأحياء المحافظة، كما تفقد عددا من الكمائن الأمنية داخل وخارج المحافظة، مشيرا إلى قيام قوات الأمن حاليا بتمشيط المناطق الجبلية، ومؤكدا أن رجال الشرطة متواجدين في جميع شوارع السويس وميادينها وعلى يقظة كاملة.