اعلان

مقتل 119 مدنيًا في الغارات على داعش في سوريا والعراق خلال عامين

داعش في العراق
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن الغارات الأمريكية على تنظيم (داعش) في سوريا والعراق تسببت بمقتل 119 مدنيا منذ بدئها في 2014.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي اليوم الخميس، عن القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان قولها، إنه خلال الأشهر الـ12 الماضية تسببت الغارات الأمريكية "على الأرجح بمقتل 64 مدنيا وإصابة 8 آخرين".

وأكدت سنتكوم أن الغارات المسؤولة عن هذه الخسائر نفذت في ظل الاحترام التام لقوانين الحرب "ومع اتخاذ إجراءات وقائية" لتفادي سقوط مدنيين.

وقال الكولونيل جون تي توماس المتحدث باسم سنتكوم في البيان إنه "أحيانا يدفع المدنيون ثمن العمل العسكري. نحن نقوم بكل ما يمكننا للتقليل من هذه الحوادث بما في ذلك أحيانا العدول عن ضرب أهداف"، وتقود الولايات المتحدة منذ عامين تحالفا عسكريا دوليا ضد المتشددين في سوريا والعراق، وتؤكد منظمة (ايروورز)، غير الحكومية ومقرها لندن، أن غارات التحالف في سوريا والعراق تسببت في الواقع بمقتل 1787 مدنيا منذ بدئها في أغسطس 2014، ولا تعترف الولايات المتحدة بسقوط ضحايا مدنيين في الغارات التي تنفذها طائراتها إلا بعد تحقيقات مطولة، أما منظمة العفو الدولية فتقول من جهتها إن غارات التحالف في سوريا لوحدها أوقعت 300 قتيل مدني على الأقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً