اعلان

في ذكرى ميلاد "رفيع العزايزي".. ممثل أجاد أدوار الشر والرومانسية.. وبدأ حياته الفنية وهو طفل صغير.. محطات في حياة المبدع ممدوح عبدالعليم

صور ارشيفية
صور ارشيفية

دخل عالم السينما من أوسع أبوابه وعشقه الكبير والصغير، واستطاع أن يحفر اسمه في عالم الفن، أخّر زواجه واعتبر السينما معشوقته وعروسته المفضلة، يعتبر مسلسل الضوء الشارد، وتجسيده دور رفيع العزايزي أبرز أحداثه الفنية والتي صنعت له اسما لامعا بين النجوم، انه الفنان المبدع الذي استطاع أن يمزج بين أدوار الشر والحب والرومانسية "ممدوح عبدالعليم".

في مثل هذه اليوم من العام المنصرم فوجئ الجمهور المصري والعربي بخبر وفاته، إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته الرياضة.. "أهل مصر" يرصد في السطور التالية أبرز المحطات في حياة الرائع ممدوح عبد العليم.

ولد الفنان "ممدوح عبد العليم" فى يوم 10 يونيو 1956م فى حى سنتريس بقرية اشمون محافظة المنوفية، حصل على بكالوريوس إقتصاد وعلوم سياسية.

بدأ الفنان ممدوح عبد العليم حياته الفنية مبكرا وهو طفل فى برامج الاطفال بالأذاعه والتليفزيون،وحيث شارك الفنانة كريمة مختار أحد الأعمال التليفزيونية والتى كانت تعرض فى صورة "أبيض وأسود".

اعتبر عبد العليم السينما معشوقته وعروسه، كما انه أخّر زواجه لعشر سنوات كى ينتج بما يمتلكه، فيلما سينمائيا وانتج فيلم "سمع هوس"

https:www.youtube.comwatch?v=OK3mPd4aQcY

يعد ممدوح عبد العليم من أهم رواد التليفزيون والسينما المصرية، أجاد أدوار الشر والحب، الكوميديا والتراجيديا ورغم قدراته الفنية المتميزه وتقديمه لأدوار البطولة في العديد من الأعمال السينمائية إلا أنه لمع فى التليفزيون بشكل أكبر.

من أبرز أعماله التليفزيونية "خالتى صفيه والدير" و"الضوء الشارد" و"ليالى الحلمية" و"المصراوى" و"ابيض فى ابيض" و"شارع المواردى" و"الكومى"، ويعتبر الكثير بأن موسيقى الضوء الشارد عبارة عن النشيد الرسمى الوطنى للصعيد.

https:www.youtube.comwatch?v=zcIowg4cTgg&list=PLkramM0TowIaqeTU8aKBCbsmySVnRL7fk

حصل الفنان "ممدوح عبد العليم" على عددًا من الجوائز والتكريمات خلال مشواره الفني، حيث حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم "قهوة المواردى"، وجائزة مهرجان الإسكندرية عن أول بطولة مطلقة فى فيلم "الخادمة"، وكذلك على جائزة عن دوره فى فيلم العذراء والشعر الأبيض.

كانت والدته تتمنى رؤيته سفيرا، لكنه كان يرى ان الفنان اكبر من أى شىء، ولكن عندما يقدم فنا له معنى.

تزوج في بداية حياته من نبيلة كرم ولكنهما إنفصلا ليتزوج بعد ذلك من الإعلامية شافكى المنيرى التي أنجب منها ابنه.

آخر أعماله التليفزيونية كان مسلسل "السيدة الاولى" الذى شارك بطولته الفنانة غاده عبد الرازق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً