اعلان

مجلس النواب يواصل جلساته الأحد.. ويناقش عدد من القضايا أبرزها مواجهة السيول

مجلس النواب
كتب : وكالات

يواصل مجلس النواب جلساته بعد غد الاحد برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس حيث يعقد ست جلسات صباحية ومسائية تستمر لمدة ثلاثة ايام.

ويحدد المجلس فى جلسته صباح الاحد موعدا لمناقشة تسعة طلبات مناقشة عامة بشان اجراءات تراخيص البناء للمشروعات والمنازل وتوصيل شبكات الصرف الصحى للقرى وارتفاع اسعار السلع الاساسية واحلال وتجديد المدارس والاثار المترتبة على الفرق فى سعر الصرف للدولار الامريكى بين السوقين الرسمى والسوق الموازية فضلا عن سياسة الحكومة بشان مشكلة البطالة.

ويناقش المجلس فى نفس الجلسة تقرير اللجنة الخاصةعن الزيارة الميدانية التى قامت بها للمحافظات المتضررة من السيول الاخيرة.

ويستعرض المجلس فى جلسته مساء الاحد 40 طلب احاطة وسؤالا لرئيس الوزراء ووزير الموارد المائية والرى عن نقص مياه الرى ببعض المناطق فى عدد من المحافظات، اضافة الى طلب مناقشة عامة مقدم من اكثر من عشرين عضوا عن سياسةالحكومة بشأن قضية تلوث مياه النيل وكذلك عدة اسئلة وطلبات احاطة عن فرض غرامات على مزارعى الارز وعدم تغطية المصارف.

كما يناقش مجلس النواب ستة طلبات احاطة موجهة لوزير البيئة عن تلوث البيئة فضلا عن العديد من طلبات الاحاطة لوزير التنمية المحلية بشأن عدم تحديد كردونات المدن وتفاقم مشكلة القمامة وعدم تقنين اراضى وضع اليد وعدم صرف ميزانية محافظة كفرالشيخ فى الاوجه المخصصة لها.

ويستعرض المجلس فى جلسته صباح يوم الاثنين ستة تقارير للجانه النوعية عن اتفاقيات دولية وقعتها مصر مع عدد من الدول تتناول تجنب الازدواج الضريبى والتعاون المالى والحصول على قروض.

ويبدأ المجلس فى جلسته مساء نفس اليوم فى مناقشة تقرير لجنة التضامن الاجتماعى عن مشروع القانون المقدم من رئيسها الدكتور عبد الهادى القصبى بشان تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة فى مجال العمل الاهلى وتقرير لجنة الشئون الاقتصادية عن مشروع القانون المقدم من الحكومة تعديل بعض احكام القانون رقم 121 لسنة 1982 بشان سجل الموردين.

ويواصل مجلس النواب فى جلستيه يوم الثلاثاء نظر بقية الموضوعات المدرجة على جدول اعماله التى لم يتسن له الانتهاء منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-2) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول التعادل