اعلان

"الكهرباء" تستعرض استخدام التقنيات الحديثة لمواجهة متطلبات الطاقة

كتب : أهل مصر

ألقى الدكتور خالد الدستاوى وكيل وزارة لشئون مكتب وزير الكهرباء، نيابة عن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، كلمة،اليوم الأحد، فى افتتاح المؤتمر والمعرض الدولي: "إدارة الطلب على الطاقة الكهربائية في مصر والدول العربية"، والذى تنظمه نقابة المهندسين المصرية بالتعاون مع اتحاد المهندسين العرب وجمعية المهندسين الكهربائيين المصرية.

توجه الدستاوى، فى بداية كلمته، بالشكر لنقابة المهندسين المصرية حيث أنها تعد من المؤسسات العلمية العريقة ذات الاهتمام بدور الهندسة فى تطوير المجتمع المصرى وتحقيق متطلبات التنمية الشاملة القائمة على العلم وحسن استخدام الموارد فضلًا عن استخدام التقنيات المتطورة لمواجهة متطلبات الطاقة الحالية والمستقبلية.

وأوضح وكيل الوزارة لشئون مكتب وزير الكهرباء،أن هذا المؤتمر يهدف إلى التعريف باستراتيجيات قطاعات الكهرباء والطاقة المتجددة في الدول العربية لتوفير مصادر الطاقة الكهربائية وسبل إدارة الطلب على الطاقة الكهربائية وترشيدها.

وأشار الدستاوى إلى العوامل رئيسية في زيادة الطلب على الطاقة ومن بينها ما تشهده مصر من مشروعات تنموية في كافة المجالات فضلا عن النمو السكاني وإختلاف أنماط الإستهلاك، مما يحثنا على العمل لبلورة وتطوير بدائل للطاقة ميسورة التكلفة وقابلة للإستدامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك