اعلان

"كوبلر" يلتقى أبو الغيط لتوضيح الوضع فى ليبيا

مارتن كوبلر
كتب : وكالات

اجتمع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الإثنين، بالمبعوث الدولي بشأن ليبيا مارتن كوبلر، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأكد كوبلر في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء، إن لقاءه مع الأمين العام للجامعة العربية كان مثمرا جدا، مشيرا إلى أنه التقى أيضا المبعوث العربي الجديد بشأن ليبيا صلاح الدين الجمالي لأول مرة.

وقال كوبلر: من المهم جدا أن تبقى جميع المؤسسات سواء الجامعة العربية أو الاتحاد الإفريقي أو الاتحاد الأوروبي مهتمة وعلى دراية بما يحدث في ليبيا، مع احترام رغبة الليبيين أنفسهم، مشددا على أنه لا يمكن أن يكون هناك فرضا لأي أمر وإذا قام المجتمع الدولي بفرض أي شيئ فانه سيقابل بالرفض، ولكن هناك مبدأ واحد لا زلت أصر عليه وهو الحوار وتجنب أي تصعيد عسكري.

وتابع كوبلر "التقيت بالمبعوث العربي خلال لقائي الأمين العام للجامعة وهو تونسي الجنسية ويعلم جيدا طبيعة المشاكل في ليبيا باعتبار أن تونس جارة لليبيا وهو يتابع كل ما يجري من أحداث داخل ليبيا"، مشيرا إلى أنه التقى مع مبعوث الاتحاد الإفريقي لليبيا جاكايا كيكويتي، الشهر الماضي بالجامعة العربية.

وأضاف كوبلر: قدمت إحاطة إلى الأمين العام للجامعة العربية حول الوضع السياسي والاقتصادي والأمني في ليبيا وكذلك مقترحات الحوار السياسي الليبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً