اعلان

في ذكرى ميلادها.. 10 معلومات لا تعرفها عن سميرة أحمد «ممثلة العاهات»

سميرة أحمد
سميرة أحمد
كتب :

الفنانة سميرة أحمد، هي ممثلة شاملة أثبتت طوال مشوارها الفنى أنها حقًا "امرأة من زمن الحب"، عشقت الفن وعاشت في الوسط الفنى إنسانة ونموذج للفنانة المحترمة التي تتعامل مع زملائها بحب واحترام، وكان الحب دائمًا سلاحها في كل شىء، كانت تختار أدوارها بعقيدة فنانة تحب ما تفعله، فأحبها الجمهور وظلت في نظر الملايين محترمة وصادقة في أدائها.

ويحتفل موقع "أهل مصر"، بعيد ميلادها الذي يوافق اليوم 15 نوفمبر بـ 10 معلومات لا تعرفها عنها، وهي:

1- ولدت في 15 نوفمبر عام 1935م في محافظة أسيوط، لأب يعمل بمحكمة استئناف أسيوط، وكان يعمل أيضًا خطاطًا مع والد الفنانة الراحلة سعاد حسنى، لها سبعة أشقاء وشقيقات منهم الفنانة الراحلة "خيرية أحمد".

2- تزوجت 4 مرات، الأولى كانت من "بطرس زريبات"، ثم الكاتب "وجيه نجيب" الذي أنجبت منه ابنتها "جليلة"، وبعد ذلك تزوجت من المنتج "أديب جابر"، أما رابع أزواجها فكان المنتج "صفوت غطاس".

3- انتقلت إلى القاهرة بعد نقل والدها إلى محكمة استئناف القاهرة وهى في السادسة من عمرها، ولم تكن تفكر في العمل بالتمثيل حتى أصيب والدها ببعض المتاعب الصحية في عينيه مما منعه من استكمال العمل، فاضطرت إلى البحث عن عمل للإنفاق على الأسرة.

4- تطرقت إلى مكاتب الريجسير حتى رُشحت لتقديم أول أدوارها ككومبارس في فيلم "حبيب الروح" أمام الفنان أنور وجدي، ثم سرعان ما احتلت أدوار البطولة في العديد من الأعمال بالسينما والتلفزيون بعد أن أسند إليها أنور وجدي دور البطولة في فيلم "ريا وسكينة".

5- اشتهرت في بداية مشوارها بتقديم أدوار "العاهات" حيث قدمت دور الفتاة العمياء خمس مرات، ودور الخرساء مرة واحدة ودور المجنونة مرة.

6- أطلق عليها المنتجين لقب "ممثلة العاهات"، لكنها تمكنت من إقناعهم بأنها ممثلة قادرة على أداء أدوار الفتاة العادية.

7- قدمت أكثر من 67 فيلمًا من أبرزها "آمنت بالله" و"الأستاذ شرف" و"شاطئ الحب" و"هل اقتل زوجي" و"الخرساء" و"الحاقد" و"غراميات امرأة" و"البـنـات والصـيف" و"أغلي مـن عـيـنيه" و"آخر من يعلم" السيرك" و"قـنديل أم هـاشم" و"بنت بـديعة" و"الشيماء" و"عالم عيال عـيـال" و"امرأة مطلقة".

8- من أبرز أعمالها التليفزيونية "الحب الضائع" و"المعذبون في الأرض" و"امـرأة مـن زمـن الحـب" و"أمـيرة في عـابـديـن" و"يـا ورد مـيـن يـشـتـريك" و"ضد التيار" و"غدا تتـفـتح الـزهـور" و"أحلام في البوابة " و"دعوة فـرح" و"ماما في القسم".

9- قامت بتأسيس شركة إنتاج سينمائي أنتجت من خلالها العديد من الأفلام الهامة في السينما المصرية منها "البريء" و"البحث عن سيد مرزوق".

10- كرمت في العديد من المهرجانات المحلية والعربية منها المهرجان القومي للسينما المصرية ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان الإسكندرية، كما حصلت على عشرات الجوائز وشهادات التقدير من جمعيات ومؤسسات فنية وقومية بكافة الأقطار العربية والجاليات العربية في أوروبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً