اعلان

«عامر»: المشروعات «الصغيرة والمتوسطة» عصب اقتصاد الدولة

كتب :

وصف عبد الرحمن عامر المستشار والخبير الاقتصادى، المشروعات «الصغيرة والمتوسطة»، في بناء الدولة المصرية، بـ«جسور التنميه»، مشيرًا أنها هي العصب الرئيس في بناء وتنمية الإقتصاد المصري، خاصة خلال الفترة الحرجة التي تمر بها المنظومة الاقتصادية في البلاد.

وأضاف«عامر» خلال كلمته فى المؤتمر الإقتصادي لمؤسسة «أخبار اليوم»، أن المشروعات الصغيرة، تشكل العصب الرئيس لإقتصاد الكثير من الدول المتقدمة والنامية، مشيرًا أنها تتميز بقدرتها العالية على توفير فرص العمل، وهى وسيلة لتحفيز التشغيل الذاتى والعمل الخاص، لافتًا إلي إحتياجها لرأس مال منخفض، وكذلك تتميز هذه المشروعات بقدرتها على توظيف العمالة نصف الماهرة وغير الماهرة.

وأشار «عامر» أنها تعطى فرص للتدريب أثناء العمل لرفع القدرات والمهارات وانخفاض نسبة المخاطرة بها ومساهمتها فى تحسين الإنتاجيه وذيادة الدخل.

وعن طرق التمويل، أكد الخبر الإقتصادي، أنه يجب علي الدولة أن تتخذ إجرات أفضل من ذلك، وأن تكون جاده في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلي وجود هيئة مستقلة تكون هي المسؤولة عن الإجرات الخاصة بتنفير المشروعات الصغيرة وتقدم الدعم الكامل لها والمعوقات القانونية مشيرًا إلي كيفية إدارة المشروعات الصغيرة ومعوقات الإدارة فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من الأهلي