اعلان

أول مسلم يدخل الكونجرس يسعى لرئاسة الحزب الديمقراطي الأمريكي

النائب الديموقراطي الأمريكي كيث إليسون
كتب : وكالات

قال النائب الديموقراطي الأمريكي كيث إليسون حليف بيرني ساندرز، إنه يسعي لرئاسة الحزب الديموقراطي الأمريكي وجعله أكثر تقدمية.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي اليوم الثلاثاء، عن إليسون والبالغ من العمر 53 عاما قوله في بيان "أنا فخور بإعلان ترشيحي لمنصب رئيس اللجنة الوطنية الديموقراطية، وإذا سنحت لي الفرصة بتولي المنصب، سأفعل ما بوسعي لكي يصبح الحزب الديمقراطي منظمة تجمعنا وتبادر إلى وضع برنامج يحسن حياة الأشخاص".

يشار إلى أن إليسون كان نائبا عن مينيسوتا وكان أول مسلم يدخل إلى الكونجرس عام 2006، وهو من أوائل الذين دعموا بيرني ساندرز في أكتوبر 2015 في مواجهة هيلاري كلينتون خلال السباق للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وبادر ساندرز أيضا إلى دعم كيث الذي يلقى دعما من كبار الشخصيات في الحزب الديموقراطي، بينهم تشاك شومر الزعيم المقبل لكتلة الديموقراطيين في مجلس الشيوخ.

وقال ساندرز خلال إطلاقه عريضة لدعم كيث الأسبوع الماضي، إن "الحزب الديموقراطي يجب أن ينظر في المرآة، وأن يعمل بلا كلل لكي يصبح من جديد الحزب الذي يدرك جميع العمال أنه في خدمتهم".

يذكر أنه بعد 8 سنوات من رئاسة باراك أوباما، يواجه الحزب الديموقراطي أزمة إثر خسارته انتخابات الكونجرس والبيت الأبيض وكذلك الكثير من الولايات على المستوى المحلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً