اعلان

فرنسا تدعو "ترامب" إلى احترام "اتفاق باريس" حول المناخ

فرانسوا أولاند
كتب : وكالات

وجه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، اليوم الثلاثاء، دعوة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، إلى احترام التعهدات المقطوعة في إطار اتفاق باريس حول المناخ الذي تم التوصل إليه في عام 2015.

وقال أولاند، في كلمته أمام قمة المناخ بمراكش، إن الولايات المتحدة كأول قوة اقتصادية في العالم وثاني أكبر دولة باعثة للغازات الدفيئة عليها الوفاء بالالتزامات المقطوعة، معتبرًا أن ذلك ليس فقط واجب ولكنه يصب في مصلحتها ومصلحة شعبها والشركات الأمريكية التي استثمرت في التحول البيئي وكذلك المدن والبلدان التي حشدت طاقتها لهذا الهدف.

وتابع أولاند أن فرنسا ستجري حوارًا منفتحًا مع الولايات المتحدة، ورئيسها الجديد على أساس من الاحترام والإصرار وباسم مائة دولة أقرت بالفعل اتفاق باريس، لافتًا إلى أن اتفاق باريس لا رجعة فيه بموجب القانون، وحذر من تداعيات الاختلال المناخي على العالم والأجيال المستقبلية وكذلك على السلام، والمتمثّلة في الهجرة و المجاعات والنزاعات.

وشدد الرئيس الفرنسي، على أن التحرك من أجل المناخ هو العمل على ضمان أمن واستقرار العالم، مشيدًا بالدور الحاسم الذي لعبه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما لإقرار اتفاق باريس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة صلاح الدين بالعراق