اعلان

من يحمي المصريين من لبن الحمير؟.. خبيرة تجميل: غني بالفيتامينات وسر جمال كليوباترا.. نقيب البيطريين: كل ما هو حرام لحمه حرام لبنه.. والشرع يختلف حول حكمه

لبن الحمير

"مشفتش بحث في مصر بيتكلم عن فوائد لبن الحمير" بتلك الكلمات اهتزت جدران مجلس النواب، ونشبت حالة من الجدل عقب تصريح النائب البدرى أحمد ضيف، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، كبير أخصائيين طب بيطرى: "عندنا فى الصعيد، بعض العادات السيئة.. بيدوا العيال لبن حمير بعد ما يتولدوا بيومين أو أربعة أيام، لكن بتكون جرعة واحدة فقط بهدف رفع المناعة"، مشيرا إلى أن هناك أبحاث تشير إلى أن لبن الحمير ينمى الذكاء".

وبسؤاله عن مدى أضرار لبن الحمير على الأطفال الذين يتناولونه فى الصعيد، قال عضو مجلس النواب: "لم يثبت أية أضرار صحية سواء من أكل لحوم الحمير أو تناول لبنها، ولكن اتباع السنة والدين بنقول إن تناول ذلك يكون فى الضرورة القصوى.. الضرورات تبيح المحظورات".

وفي هذا السياق علق الدكتور «سامي طه» نقيب الأطباء البيطرين في تصريح خاص لـ«أهل مصر» ان كل ما هو حرام لحمه، حرام لبنه، والحمار من الحيوانات المحرمة، فحرم تناول لحمها بالكامل وبالتالي حرام تناول لحيبه، وإن شابه مكوناته مكونات اللبن الطبيعي.

وأضاف أن من يتفوه بذلك دون تخصص او دراسة فهو جاهل أو يريد إثارة بلبلة في البلاد ليشغل الشعب عن أمر ما، مؤكدًا على أن من يتحدث إما ان يتحدث بخلفية علمية أو يصمت.

وأثارت التصريحات التي أدلى بها النائب، حول شرب أفراد من أسرته لبن الحمير.

وبالبحث عن حكم الشرع في شرب حليب الحمير، تبين اختلاف الأئمة في حكم شربه، وحرمه أغلب الحنابله واختلف فيه الحنفيه، وأجازه الشافعية والمالكية لحكم فوائد لبن الحمير.

ومن جانبها كشفت خبيرة التجميل الفرنسية ساندرين فيجويه، فى أحدث دراسة لها، عن أن سر جمال ملكة مصر الفرعونية "كليوباترا" هو استخدامها للبن الحمير القريب من لبن الأم والذي كان يستخدم كبديل عن لبن الأم في بداية القرن العشرين.

وأوضحت الخبيرة الفرنسية أن "لبن الحمير" غنى بالفيتامينات والمعادن ومواد الأجسام الحيه مما يساعد على تجديد خلايا الجسم وينشطها، كما أنه مرطب جيد للجسم وقد استخدمه منتجو أدوات التجميل كأساس في منتجاتهم مثل الكريمات الخاصة بالجسم والوجه وأيضا في الصابون

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي