اعلان

وزارة الرى تبحث أخلاقيات البيئة فى أفريقيا

الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية
كتب : أهل مصر

تحت رعاية الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري عقدت ورشة عمل حول "المبادئ الأخلاقية الحاكمة لقضايا البيئة فى إفريقيا" وذلك بمشاركة وحضور العديد من الطلاب والباحثين الأفارقة بالاضافة إلى بعض الطلاب والباحثين من دول أخرى.

افتتح ورشة العمل الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل أول وزارة الرى، الذى شدد فى كلمته على ضرورة الالتزام بالمبادئ الأخلاقية فى مجال حماية البيئة بشكل عام وفى استخدام المياه بشكل خاص حتى يمكن تحقيق الترشيد ومنع تلوث المياه بشكل فاعل، موضحًا أن الورشة تأتى ضمن العديد من الأنشطة التوعوية والتدريبية التى تزمع الوزارة تنفيذها للطلاب والباحثين الأفارقة المقيمين فى مصر من خلال المركز الإقليمى لأخلاقيات المياه.

كما حاضر فى الندوة مجموعة من المتخصصين والخبراء، حيث أفاد الأستاذ رمضان قرنى، خبير الشئون الأفريقية بالهيئة العامة للاستعلامات، حول دور الاعلام فى تطبيق المبادئ الأخلاقية فى مجال البيئة، حيث أكد على ضرورة بناء استراتيجية إعلامية وطينة تنهض على إعلاء الهوية الأفريقية وتوثيق الروابط بين الدول الأفريقية.

كما أكد الدكتور حسام الإمام مدير المركز الإقليمى لأخلاقيات المياه، والذى تولى تنظيم عقد ورشة العمل بالتعاون مع جمعية صداقة مصر وجنوب السودان على أن الالتزام بالمبادىء الأخلاقية يعتبر شرطآ لازمآ للارتقاء بالسلوك الانسانى تجاه البيئة.

وأوضح "الإمام" أن الحلول السياسية والقانونية والأقتصادية لن تكفى لمواجهة التحديات البيئية إذا أهملت الجوانب الأخلاقية.

وقد ناقشت الورشة ورقتي عمل قدمهما كل من الباحث جدة إدريس حول المشكلات البيئية التي تهدد بحيرة تشاد، والباحث ألبينو يونس حول الآثار البيئية للتنمية الاقتصادية بجنوب السودان وكيفية معالجتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كواليس مكالمة إبراهيم حسن مع عمر مرموش لإقناعه بالانضمام للمنتخب (خاص)