اعلان

"شخلل علشان تعدي".. المناطق الصحراوية بالقاهرة مرصد قطاع الطرق والبدو المسلح.. أبشع 4 حوادث في المدن الجديدة

صورة ارشيفية

على طريقة فيلم "سلام يا صاحبى"، شهدت منطقة القاهرة الجديدة فى الفترة الأخيرة عدد كبير من جرائم السطو المسلح والاختطاف، على يد عصابات العرب والبدو، والتي راح ضحيتها العديد من القتلى والمصابين.

وعلى الرغم من رقى تلك المناطق والتواجد الأمنى المكثف بها، لتأمين الشخصيات الهامة التى تسكن تلك المناطق، الا ان عصابات السطو المسلح كان النفوذ المسلح، وقامت بتنفيذ العديد من أعمال السطو دون القبض عليهم.

في هذا السياق يرصد "أهل مصر"، أبرز تلك الحوادث فى الفترة الأخيرة:

مقتل طفلة واصابة والدها وضابط بمنطقة الشروق

تكثف الأجهزة الأمنية بالقاهرة من جهودها للقبض على المتهمين بقتل طفلة وإصابة ضابط أثناء سطو مسلح على إحدى السيارات بمنطقة الشروق.

وأكد مصدر أمنى أن الحادث يعود لقيام مجهولين بملاحقة سيارة ضابط شرطة، وحاولوا استيقافه، إلا أنه تمكن من الفرار منهم، وأثناء ذلك أطلقوا عدة رصاصات على السيارة فى محاولة لإيقافه والاستيلاء على متعلقاته، إلا أن الطلقات الطائشة أصابت سيارة كانت تمر بالصدفة، وأصابت إحداها طفلة صغيرة ولقيت مصرعها على الفور.

وحاول الضابط مبادلة الجناة إطلاق الرصاص من طبنجته، إلا أن المسلحين أطلقوا وابلا من الرصاص من الأسلحة الآلية، وأصابوا الضابط بطلق نارى وتم نقله للمستشفى، وحالته الصحية مستقرة.

وأضاف المصدر أن الجناة ينتمون إلى قبائل البدو المنتشرين بالمنطقة والمشهور عنهم القيام بأعمال السطو على السيارات المارة بالطرق الصحراوية بالمنطقة.

وأضاف المصدر أن قوات من العمليات الخاصة والأمن المركزى تلاحق الجناة بالمدقات الصحراوية لضبطهم وتقديمهم للعدالة.

طفل سوري يهرب من خاطفيه بطريقة "هوليودية "بالقاهرة الجديدة

كان اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا باختطاف كنان أحمد 12 سنة نجل أحمد م 45 سنة تاجر سوري الجنسية لمساومة والده على إعادته مقابل مبلغ مالي، وعملية الخطفتمت باستخدام سيارة ملاكي وبعد الابتعاد عن منزل أسرته أخرج أحدهم منديلا به مخدر ووضعها على أنفه واعتقد الخاطفون نوم الطفل ولم ينتبهوا أنه يخدعهم ويراقب تحركاتهم واستغل تهدئة السيارة لعبور مطب صناعى قريب من كمين أمنى وفتح الباب وهرب وعجز المتهمون عن الإمساك به وبمجرد خروجه من السيارة بدأ فى الصياح واجتمع المارة، فيما لاذ المتهمون بالفرار.

وأضاف: رجل الأعمال اتهم كلًا من "عبدالوكيل. أ" 22 سنة سورى الجنسية صاحب محل ملابس مقيم بدائرة القسم لقيامه بالاشتراك مع كل من "أحمد. م" 17 سنة، وطالب مقيم بدائرة القسم و"هاني. م" 37 سنة خفير مقيم بقنا، وعليه تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد هشام عامر رئيس مباحث قطاع القاهرة الجديدة، وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد المساومة على إطلاق سراحه مقابل مبلغ مالي.

مقتل مدير نيابة واصابة ضابط على يد الاعراب بمنطقة القاهرة الجديدة

فى اغسطس الماضى لقى مدير نيابة الظاهر محمد يحيي الأخرس مصرعه واصيب ضابط شرطة بطلق ناري على يد مجموعة من البدو والعرب، إلى المكتب الفني بمكتب النائب العام.

وكشفت التحقيقات عن أن مدير النيابة توجه إلى منطقة التجمع الخامس عقب استعانة عمه به لطرد مجموعة من الأعراب المستولين على قطعة الأرض، فقام المجني عليه باصطحاب ضابط شرطة صديقه يعمل بمديرية أمن شمالسيناء بالعريش.

وعقب إظهار المجني عليه والضابط هويتهما للمتهمين، قال المتهمون للمجني عليه: "إنت هتهددنا " مما تسبب فينشوب مشاجرة كلامية بينهم وبين المجني عليهم، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية على الضابط ومدير النيابة، استقرت 4 منها في صدره، وأصيب صديقه الضابط بطلق ناري في الفخذ.

وكشفت مناظرة النيابة العامة لجثة المجني عليه بأن مدير النيابة أصيب بـ 4 طلقات بالبطن والرقبة والصدر أدت إلى وفاته وأصيب الضابط بطلق ناري في الساق.

فيما كشفت معاينة النيابة الأولىة عن وجود متعلقات الشهيد في مكان الحادث، فضلا عن وجود ما يزيد عن فوارغ 17 طلقة تم تحريزها والتحفظ عليها.

كانت البداية بتلقي مباحث شرق القاهرة بلاغا بوقوع مشادة كلامية بين مجموعة من الأعراب ووكيل نيابة وضابط في شارع التسعين بالقاهرة الجديدة، حيث تطورت وقام المتهمون بإطلاق النار على المجنى عليهم ما أسفر عن

مسلحون يقتلون مريض سكر أثناء تبوله على الطريق

بدأت تفاصيل الواقعة أثناء نقل سيارة إسعاف مريض بمدينة بدر يعانى من مرض السكر الى إحدى المستشفيات، وأثناء سير السيارة بالطريق الإقليمى بالقاهرة الجديدة، طلب المريض من المسعف النزول من السيارة لقضاء حاجته، وعقب نزول المريض من السيارة فى الطريق تم إطلاق نار من قبل تجار مخدرات كانوا متواجدين فى المكان ظنوا أن "سارينة" الإسعاف سيارة شرطة جاءت لمداهمة المكان والقبض عليهم، فأطلقوا النار بشكل عشوائى، ما أدى لمقتل المريض

أمن القاهرة يوضح سبب انتشار جرائم السرقات

ومن جانبة اكد مصدر امنى مسئول بمديرية امن القاهرة ان الاجهزة الامنية تقوم بعمليات ملاحقة بصفة مستمرة لتلك المناطق.

ولكن الطبيعة الجبلية والصحراوية لتلك المناطق يصعب من عمليات القوات خاصة ان اغلب منفذى تلك الحوادث من الاعراب والبدو القاطنيين بتلك المناطق وهو ما يسهل عليهم الهروب والاختباء بسرعة كبيرة.

ومن جانبها استحدثت مديرية أمن القاهرة بقيادة اللواء خالد عبدالعال مدير أمن العاصمة 6 ارتكازات أمنية جديدة بمدينة الشروق لإحكام السيطرة على المداخل والمخارج للمدينة.

وتم تقسيم مداخل ومخارج مدينة الشروق إلى "ست" منافذ أمنية بهدف إحكام السيطرة على المحاور المؤدية الى مداخل المدينة كما تم تقسيم المدينة من الداخل إلى "خمس" ارتكازات داخلية مع تدعيم الأكمنة الثابتة والمتحركة بمدرعات حديثة للتعامل السريع مع المواقف الأمنية الطارئة، كما تم تدعيم الأقوال الأمنية المعينة بالمدينة بعدد أربع أقوال أمنية مستحدثة وأحدث المدرعات ووحدات خفيفة الحركة وتم تدريب الأفراد والضباط على المواجات الأمنية الفورية للتعامل الفوري مع أى حدث.. مع القيام بحملات مستمرة (مرور، مرافق) لضبط أى مخالفات بالمدينة.. كما تم تعزيز الخدمات ببعض الأطواف المباحثية السرية داخل المدينة لفحص المشتبة فيهم والتعامل الفورى.

وتم التنسيق مع جهاز المدينة بسرعة تركيب كاميرات مراقبة بكافة ميادين ومحاور المدينة مع التأكيد على إنارة الأماكن المظلمة.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، بتطوير منظومة العمل الأمنى والتعامل مع المجرمين، والتواجد الجدى والفعلى بأسرع وقت في مسرح الحوادث

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين