اعلان

مقتل 50 حوثيًا في معارك بتعز وحجة والبيضاء

معارك بتعز وحجة والبيضاء
كتب :

أكدت مصادر عسكرية يمنية، صباح اليوم الجمعة، مقتل 50 50 من ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس السابق على عبد الله صالح المتحالف في جبهات القتال بمحافظات تعز وحجة والبيضاء.

ومن جانبه أعلن المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة باليمن مقتل ٢٤ من عناصر مليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي صالح إثر قصف مدفعي لقوات الجيش والتحالف العربي على مواقعهم في مزارع الخضراء جنوب شرق مدينة ميدي الساحلية على البحر الأحمر.

وأوضح المركز أن المدفعية دمرت 3 مخازن أسلحة وذخيرة للمليشيات في نفس المكان الذي استهدفته الليلة الماضية، مضيفا أن طائرات التحالف العربي دمرت ورشة صيانة تابعة للمليشيات بالكامل مما أدى إلى مقتل 5 مهندسين كانوا بداخلها، بالإضافة الى تدمير عربة إطلاق صواريخ في مزرعة تقع في وادي حيران بمحافظة حجة مساء أمس.

كما استمرت المعارك بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الموالية لها وبين مليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي صالح في جبهات القتال بمدينة تعز بعد المكاسب التي حققتها القوات الحكومية شرق المدينة ومحاولة المليشيات استعادة بعض مما خسرته.

وأعلن المركز الإعلامي للمقاومة أن 17 من عناصر المليشيات قتلوا وجرح العشرات في جبهات القتال بمدينة تعز فيما قتل 5 من القوات الحكومية وجرح 19 آخرون في المعارك، بالإضافة الى مقتل مدنيين وجرح 13 آخرين في القصف التي تقوم به مدفعية المليشيات على الأحياء السكنية.

وأضاف أن القوات الحكومية أسرت 4 من قناصة مليشيات الحوثيين في الجبهة الشرقية بعد محاصرتهم واستسلامهم بعد نفاد الذخيرة.

في سياق متصل، ذكرت مصادر المقاومة في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط اليمن أن عناصرها تصدت لهجوم لمليشيات الحوثيين وصالح على مواقعها بالمديرية ودارت معارك استمرت لفترة طويلة تكبدت فيها المليشيات خسائر كبيرة.

وأوضحت المصادر في تصريح للمركز الإعلامي للمقاومة في البيضاء أن عناصرها نصبت كمينا للمليشيات وقتلت 6 منهم من بينهم القيادي عبد الله عزيز الحجيري "أبو عمار"، مدير مديرية ذي ناعم المعين من قبل الحوثيين وهو من أبناء محافظة عمران شمال اليمن وتم تعيينه منذ شهرين وهو شقيق قائد محور البيضاء واللواء 26 حرس جمهوري العميد علي عزيز الحجيري.

وذكرت المصادر أن اثنين من عناصر المليشيات قتلوا إثر انفجار لغم أثناء قيامهما بزرع ألغام أرضية في طريق المدنيين ورجال المقاومة في منطقة أشعاب ناصر بمديرية ذي ناعم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً