اعلان
اعلان

استياء بين شباب المبتكرين بسبب "تعنت الآثار في إجراءات الدخول"

متحف الشرطة بالقلعة

واجه مشاركون فى المعرض الدولى الثالث للابتكار المقام، اليوم السبت، فى متحف الشرطة بالقلعة، صعوبات فى الدخول للمعرض، وذلك بعد تعنت المشرفين من وزارة الآثار على دخولهم، وذلك بحجة عدم وجود تصاريح الدخول وإصرارهم على قطع المشاركين لتذاكر على الرغم من دفع المشاركين رسوم الاشتراك مسبقا لأكاديمية البحث العلمى.

وأبدى عدد من الشباب استيائهم من صعوبة الدخول وتعطيلهم، مؤكدين أنهم قاموا بتسجيل رغبتهم فى الاشتراك للمعرض والتنسيق مع أكاديمية البحث العلمى.

من جانبه، استاء الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى من عدم انتهاء الباحثين من الدخول وعرض مشاريعهم على الرغم من قرب وصول وزيرى التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور أشرف الشيحى، ووزير الآثار الدكتور خالد العنانى، وقام بالتدخل شخصيا لحل مشاكل الدخول للباحثين للمعرض.

جدير بالذكر، أن المعرض الثالث للابتكار يعتبر جزءا من أسبوع ريادة الأعمال العالمى السنوى، ويعتمد على التركيز على إظهار الإبداع والابتكار كوسيلة لدعم الدولة والمنافسة مع الدول الأخرى ومكافحة الفقر وعدم المساواة.

ويهدف ثقافة المعارض العلمية التى تسهم فى تيسير المفهوم العلمى للابتكار، فضلا عن توثيق الصلة وبناء جسور قوية من التعاون بالمحيط العربى والدولى فى مجالات المعارف العلمية والتقنيات الحديثة.

ويشارك فى المعرض عدد من مشاريع جامعه الطفل، فضلا عن مشاريع التخرج بعدد من الجامعات الحكومية والخاصة، بجانب عدد من المبادرات ومشروعات أكاديمية البحث العلمى.

يذكر أن معرض القاهرة الدولى الأول للابتكار كان قد عقد فى نوفمبر 2014 بالحرم اليونانى بالجامعة الأمريكية، وأقيم المعرض الثانى فى نوفمبر 2015 بقصر البارون، وتماشيًا مع خطة الدولة 2030 سيتم الإعلان عن مؤشر عاصمة الابتكار لهذا العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل