اعلان

عقب حكم حبس نقيب الصحفيين.. نواب بالبرلمان: لا تعليق على أحكام القضاء.. يوسف القعيد يعرب عن إنزعاجه.. ونائبة بلجنة الإعلام: الحكم ليس نهائي

يحيى قلاش - نقيب الصحفيين
كتب : هدى بدري

عقب صدور حكم محكمة جنح قصر النيل، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحى قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، بتهمة إيواء مطلوبين أمنيا، بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، توالت ردود الأفعال وخاصة من نواب البرلمان، حيث أكد الأعضاء أنه لا تعليق على أحكام القضاء، معربين عن انزعاجهم من الحكم، مشيرين إلى أن الحكم ليس نهائيًا ويمكن الاستئناف عليه.

فى هذا السياق، أكدت النائبة جليلة عثمان، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أنه لا تعليق على أحكام القضاء.

وأضافت "عثمان"، في تصريح لها، أن الحكم أول درجة، ومازال أمامه الاستئناف حتى يصبح الحكم نهائيًا. وتابعت: "الحكم عنوان للحقيقة".

من جانبه، قال الكاتب يوسف القعيد، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إنه لا تعليق على أحكام القضاء المصري، معربًا عن إنزعاجه من الحكم.

وأضاف، أنه في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار بتشكيل لجنة للإفراج عن الشباب المحبوسين ومنهم صحفيين وتم الإفراج عن أول دفعة منذ ساعات قليلة نفاجأ اليوم بالحكم على صحفيين.

وتابع: ما حدث اليوم شئ مؤسف معناه أن الرئيس "في واد.. والدولة في وادٍ آخر"، مشيرا إلى أن ما كتبة العالم عن موقف الرئيس بالإفراج عن الشباب والديمقراطية والحرية في مصر سيمحوه هذا الحكم.

وأكد القعيد، أن دور نقابة الصحفيين وهى أقدم نقابة صحفيين على مستوى الوطن العربي والعالم كله، وأهم نقابة عمالية في مصر هو حماية الصحفيين والدفاع عنهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)