اعلان
اعلان

محافظ الجيزة: التوسع في إنشاء أسواق حضارية للباعة الجائلين‎

محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي
كتب : وكالات

أكد محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي أن المحافظة تنفذ خطة للتوسع في إقامة الأسواق الحضارية للباعة الجائلين، خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة مثل إمبابة وبولاق الدكرور والعياط والبدرشين؛ حفاظا على مصادر أرزاق الباعة وظهور المحافظة بالمظهر الحضاري اللائق..مشيرا إلى أن المحافظة تسعى إلى توفير الأراضي التي تقام عليها الأسواق.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ والدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، اليوم السبت، سوق الكونيسة الحضاري بالعمرانية والمخصص للباعة الجائلين.

وأكد الدالي أنه سيتم دعم السوق بما تحتاجها من خضروات وفاكهة من سوق الجملة بـ 6 أكتوبر، داعيا الباعة إلى الحفاظ على السوق.

وقال المحافظ إن السوق تقع على مساحة 1400م2 بطاقة استيعابية 61 باكية و20 فرشة بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين جنيه بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات..لافتا إلى أنها تقع بموقع مميز بمنطقة بها كثافة سكانية كبيرة حيث تخدم المواطنين من داخل وخارج منطقة الكونيسة، فضلًا عن القضاء على التكدس المروري بالمنطقة.

من جانبها، قالت الدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إنه تم الانتهاء من جميع المرافق اللازمة للسوق من المياه والصرف والكهرباء من اعتمادات مالية خاصة بالمحافظة؛ في إطار خطة المحافظة لإقامة أسواق حضارية للباعة الجائلين وحرصا على مصادر أرزاقهم.

وأضافت أن الأعمال بالسوق استغرقت عامًا وتمت بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات..مشيرة إلى أنه سيتم تعيين إدارة بالسوق وموظفين للأمن والنظافة كما تم دعمها بطفايات وحنفيات للحريق، موضحة أن السوق تعتبر بمثابة بداية الطريق لإنشاء أسواق حضارية ترتقى لطموحات مواطني الجيزة في كافة المناطق العشوائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً