اعلان

الأحد المقبل.. أولى فعاليات "كوني الأقوى..كوني سحر" لدعم مرضى سرطان الثدى الانتشارى

سرطان الثدى الانتشارى

تنطلق الأحد المقبل أولى فعاليات "نساء مصر قادرات" وذلك من مسرح المركز الاستكشافي للعلوم بحدائق القبة بالتعاون مع نقابة المعلمين أولى فعاليات حملة التوعية لطلبة المدارس الاعدادية والثانوية، والتي يتم تنفيذها في إطار مبادرة "كوني الأقوى.. كوني سحر" لدعم مرضى سرطان الثدي وأسرهم.

وتعتزم مؤسسة "كيان مصر للتنمية" بالتوسع في حملة للتوعية المبكرة بسرطان الثدي، وضرورة الفحص الذاتي لتغطي أكبر قدر من المدارس الإعدادية والثانوية بنات على مستوى الجمهورية، وذلك إيمانًا من المبادرة بأهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي في رفع نسب الشفاء لتصل إلى 95%.

وتستعين المؤسسة في تنفيذ برامج "كوني الأقوى.. كوني سحر" بمجموعة من الأطباء والمتخصصين في علاج سرطان الثدي والعلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي، حيث أن المبادرة تحتوي على العديد من البرامج والحملات الموجهة، والتي تسعى لرفع الوعي بسرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر، تأهيل الأزواج للتعامل مع زوجاتهن المصابات بالمرض، الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى سرطان الثدي، دعم مريضات سرطان الثدي الانتشاري في الحصول على حقهن في العلاج على نفقة الدولة.

وصرحت سحر شعبان، المدير التنفيذي لمؤسسة كيان مصر للتنمية وللتدريب أن المبادرة سوف تتجه قريبا إلى أقاصي الصعيد، حيث تعاني السيدات من العديد من الأمراض وعلى رأسها سرطان الثدي، نظرًا لنقص الخدمات والتوعية.

وتسعى المؤسسة في الفترة المقبلة لزيادة التعاون مع المنظمات والجهات المهتمة بسرطان الثدي وحقوق النساء، حيث أن البرامج والأنشطة التي تحتويها المبادرة تحتاج إلى دعم وتضافر الجهود والإمكانيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | بداية المباراة