اعلان

للمرة الأولى منذ ترشحه.. ترامب يتراجع من أجل الربح.. الرئيس المنتخب يتوقف عن الدعوة للتعذيب.. يؤكد: سأقود البلاد بشكل تام.. ويدعوا إلى وجود جنرال على رأس وزارة الدفاع

ترامب

يبدو أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب قرر ان يقدم ورقة التراجع من أجل الربح، وفي مقابلة له مع صحيفة "نيويورك تايمز" اعلن للمرة الاولي تراجعه عن استخدام التعذيب الذي كان قد وعد به خلال حملته الانتخابية باللجوء إليه، مشيرًا إلى أن رئاسته لن يسودها تضارب في مصالحه.

وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز"، إن التعذيب "لن يُحدث فارقًا كبيرًا، عكس ما يعتقد أناس كثيرون".

وأوضح الرئيس الأمريكي المنتخب أن ماتيس "قال لي: لم أجد يومًا أن ذلك ينفع" في إشارة إلى وسائل التعذيب".

وقال ترامب إن جواب ماتيس، البالغ من العمر 66 عامًا، "أثار إعجابه كثيرًا" عندما قال له "أعطوني علبة سجائر وزجاجتيْ بيرة، وسأفعل أفضل من ذلك".

ويفضل ماتيس كسب ثقة المشتبه فيهم ومحاولة مكافأتهم إذا أبدوا تعاونًا.

ويلقى الجنرال ماتيس، المعروف بصراحته وموقفه الحَذِر من النظام الإيراني، تقديرًا كبيرًا في واشنطن، ولن تطرح تسميته وزيرًا للدفاع أي مشكلة.

وشرح الملياردير أنه غير موقفه حيال التعذيب خلال عمليات الاستجواب، بما في ذلك اللجوء إلى تقنية الإيهام بالغرق، بعد أن تحدث إلى الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس الذي يعتزم ترامب "بجدية" تسميته على رأس البنتاجون.

وقال ترامب: "أظن أن الوقت حان لكي يكون جنرال" على رأس وزارة الدفاع.

وإذا سمي ماتيس على رأس وزارة الدفاع فسيكون هو الجنرال الثاني الذي يقودها بعد الجنرال جورج مارشال عام 1950.

وحول كيفية إدارة أعماله الخاصة، قال ترامب الذي جمع ثروة من خلال بناء شبكة واسعة من الفنادق والمباني الفاخرة، بحسب تغريدات نشرها صحفيون في "نيويورك تايمز" على تويتر: "نظريًا، سأكون قادرًا تمامًا على إدارة مصالحي وقيادة البلاد بشكل تام".

وأوضح: "أود أن أفعل شيئًا" من أجل الفصل بين هذين النشاطين بشكل واضح، غير أنه أشار إلى أن ما يقوم به من أعمال لا يتعارض مع القانون.

وفي هذا الإطار، يستفيد ترامب من تشريع أميركي يتميز بليونة كبيرة؛ إذ إن الرئيس ونائبه يستطيعان التوفيق بين ولايتيهما وأعمالهما الاقتصادية.

ومتحدثًا أيضًا في الإطار "النظري"، أوضح ترامب أنه قد يستطيع توقيع الشيكات عن شركته، لكنه أكد أنه سيضع "حدًا تدريجيًا" لذلك، مشيرًا إلى أنه قد يترك هذه المهمة لثلاثة من أولاده.

وأعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أنه غيّر رأيه حول استخدام التعذيب الذي كان قد وعد خلال حملته الانتخابية باللجوء إليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء