اعلان

بالفيديو.. أسعار الخضروات ما بين التجار والمواطنين

سادت حالة من الغضب في الشارع المصري، بين التاجر والمشترى بسبب ارتفاع الأسعار في جميع السلع، خاصة ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة، والذي لم يعد يعتمد على نظرية العرض والطلب، بل أصبح التباين في اختلاف الأسعار من تاجر الى أخر هو السائد في السوق المصري.

في هذا السياق رصدت عدسة "أهل مصر" آراء التجار والمواطنين أيضا، حول أسعار الخضروات والفاكهة.

تجار الخضروات

قالت الحاجة "ام سيد" تاجرة الخضار: "أسعار الخضار زي ما هي الحاجة مغليتش، الكزبرة بـ50 قرش، والطماطم بـ3 جنيه، والخيار بـ4 جنيه، بس الناس اللى مبقاش معاها تشترى زى الأول".

وأوضح "محمد.ه": "أسعار الفاكهة نار ومحدش بيشترى والحاجة بتغلى والناس تعبت ونسبة البيع والشراء قلت بنسبة 50%".

وأضاف "خلف.ص" أحد العاملين في محل الخضروات: أن الأسعار ارتفعت هذه الأيام بنسبة 30%، مشيرا إلى أن أسباب غلاء يعود إلى قلة المحصول أو النقل، اما المنتجات المستوردة تم ارتفاعها بشكل كبير مثل الكيوي والتفاح لاعتمادها على ارتفاع الدولار، وأن نسبة الاقبال قليلة على شراء الكميات، ويرى ان على وزارة الزراعة الاهتمام بزيادة الانتاج ومراعاة الفلاح.

آراء المواطنين

قالت السيدة "ايمان.ك": "أسعار الخضار غالية وبجد حرام على الشعب كيلو الخضار المشكل بـ15 جنيه ليه، الفقير يعمل ايه والتجار بيلاقو مبررات للغلاء".

ويرى "كمال.ن" أن: أسعار الخضار ارتفعت ومفيش حاجة بتنزل كل حاجة ارتفعت بنسبة 50% وكله بيتلكك على ارتفاع الدولار مع ان الخضار بيتزرع في بلدنا.

وأوضحت "هنا.ح": "الأسعار غالية جدًا وفى ارتفاع ومش عارفة الازمة فين، عند التجار ولا عند مين، ومين اللى بيغلي ومين المسؤول عن الغلاء، ده كيلو ونص البطاطس بـ10 جنيه ده حرام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً