اعلان
اعلان

حملات أمنية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

حملات أمنية وتموينية
كتب : وكالات

شهدت عدة محافظات، اليوم الخميس، حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون إلى جانب حملات تموينية ومرورية لضبط المخالفات وأخرى لإزالة التعديات.

ففي محافظة المنيا، تم ضبط إسلام س. م. (32 سنة) بمركز ديرمواس وبحوزته رأس تمثال على شكل فرعوني يشتبه في أثريته بقصد الإتجار وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، كما تم ضبط 8 متهمين في قضايا جنائية شملت قضايا شروع في قتل، وتزوير، ومقاومة سلطات، وسرقة، وإطلاق أعيرة نارية، وحيازة سلاح بدون ترخيص، وتبديد.

كما تمكنت الحملة من ضبط 12 قطعة سلاح و14 قطعة سلاح أبيض و9 قضايا مخدرات، و1164 مخالفة مرورية، و54 قضية تموينية، وتنفيذ 1311 حكما قضائيا.

وفيما يتعلق بالقضايا التموينية، تم ضبط 54 قضية تموينية متنوعة شملت قضايا عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وقضايا أخرى ما بين إدارة محلات بدون ترخيص، وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر، وعدم مزاولة نشاط تمويني وتجميع أسطوانات بوتاجاز، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الوقائع كل على حدة.

وتمكنت مباحث التموين بالمنيا من ضبط أمين شونة ببنك التنمية والائتمان الزراعي متهم بالتلاعب في أرصدة القمح فى الشونة عهدته، وذلك فى إطار متابعة الحالة التموينية بدائرة المحافظة ومحاولة القضاء على كافة أساليب الغش التجاري

وفي محافظة الدقهلية، تم ضبط حمودة. ع. ح (33 عاما - عامل) لقيامه بترويج المواد المخدرة بنطاق المحافظة، وبحوزته 15 لفافة متوسطة الحجم من نبات البانجو المخدر إجمالي وزنها 1.5 كجم وسلاح ناري فرد خرطوش وطلقه وهاتف محمول، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح الناري بقصد الدفاع عن تجارته و البلطجة وإرهاب المواطنين وتحرر عن ذلك المحضر وجاري العرض على النيابة.

وفي محافظة الغربية، شنت شرطة المرافق بالمحافظة بالتنسيق مع إدارة المرور حملة مكبرة بمدينة طنطا استهدفت ضبط حركة الشارع والحد من ظاهرة انتشار الباعة الجائلين وتسيير حركة المرور بالمدينة، وأسفرت الحملة عن ضبط حالات إشغال منها 114 محضرا لإشغال الطريق و42 حالة رفع إشغال وضبط عربة يدوية خاصه بالباعة الجائلين، و46 فرشا عشوائيا و4 مظلات مقامة بالطريق العام بدون ترخيص، و35 غرزة، ومقهى مقام بدون ترخيص بالطريق العام، و28 حالة إزالة حاجز خرساني، و9 غرامات فورية، وتحرير 9 محضر نظافة.

كما تم ضبط مخالفات مرورية عديدة منها 5 سيارات لمخالفة سير عكس الاتجاه و3 سيارات لمخالفة السير بدون لوحات معدنية، و33 سيارة لمخالفة السير بدون رخصتي القيادة والتسيير و8 دراجات نارية ومركبات "توك توك" بدون لوحات معدنية و70 مخالفة انتظار خاطئ و5 مخالفات لسيارات مخالفة لخط السير والتجزئة و1294 مخالفة مرورية متنوعة، فيما بلغ إجمالي المبالغ المحصلة نظير التصالح الفوري 53 ألف جنيه.

وفي محافظة الفيوم، قامت مباحث التموين بضبط سالم . أ (40 سنة) يدير مصنعا لتعبئة المواد الغذائية من دون ترخيص، وضبط بحوزته 1200 زجاجة زيت تمويني مدعم و2500 كجم سكر تمويني مدعم و900 كجم أرز تمويني مدعم، و1000 كيس فارغ جاهز للتعبئة، وميزانين كهربائيين وماكينة تغليف كهربائية، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.

أما في المنوفية، فقد تمكنت حملة أمنية من ضبط 37.5 طنا من المبيدات الزراعية المحظور تداولها وغير المسجلة بوزراة الزراعة داخل مصنع للمبيدات والمخصبات بدون ترخيص بمركز الباجور، حبث تمت مداهمة المصنع بعد ورود تحريات وتم ضبط كل من خ . إ . ا (28 عاما) وإ . ف. م (31 عاما) وشقيقه م. ف. م. (25 عاما) وجميعهم عمال بالمصنع وشملت المضبوطات 20 طنا من المخصبات و16 طنا من الأسمدة و1.5 طن مبيدات زراعية محظور تداولها وغير مسجلة بوزارة الزراعة فضلا عن مدشة وماكينتي تعبئة وميزان.

وبسؤال المذكورين أفادوا بأنهم عمال بالمصنع والمسئول عن ذلك هو صاحبه المدعو ع . ص. ح وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.

وفي محافظة الشرقية، تلقى اللواء رضا طبلية معلومات تفيد بأن تاجر عملة من مركز ميت غمر التابع لمحافظة الدقهلية يتردد على مدن الشرقية لترويج العملة الاجنبية لتحقيق مكاسب هائلة، وبعد أن أكدت التحريات صحة تلك المعلومات تم نشر الدوريات الثابتة والمتحركة بمداخل المحافظة والطرق الرئيسية والفرعية وتم ضبط تاجر العملة بمدخل مدينة منيا القمح أثناء قيادته سيارته وبحوزته 55 ألفا و663 دولارا أمريكيا، و11 ألفا و775 يورو و482 ألف جنيه مصري، وتمت إحالته للنيابة التي تولت التحقيق.

كما كان مدير الأمن قد تلقى معلومات تفيد باعتزام 4 تجار مخدرات بإغراق الأسواق بتذاكر الهيروين والبانجو، وبعد أن أكدت التحريات صحة تلك المعلومات، فتم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بمداخل المحافظة والطرق الرئيسية والفرعية، فتم ضبط 3 تجار بمركز منيا القمح وبحوزتهم سلاح ناري و230 تذكرة هيروين، كما تم ضبط تاجر رابع بمدينة الصالحية الجديدة وبحوزته فرد خرطوش و54 لفافة بانجو، وتمت إحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق.

وفي محافظة الوادي الجديد، تمكنت أجهزة الأمن من إحباط محاولة لتهريب 300 كيلو جرام من السكر التمويني إلى خارج المحافظة، حيث تم ضبط سيارة مواد غذائية أثناء محاولتها الخروج من المحافظة محملة بالكمية، وعلى الفور تم اقتياد السيارة وسائقها إلى قسم شرطة الخارجة وتم تحرير محضر وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي محافظة أسيوط، صرح وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة المهندس إبراهيم سرور أنه تم خلال الـ 6 أشهر الماضية تنفيذ 365 إزالة فورية للتعديات بمساحة 16 فدانا بالإضافة إلى تنفيذ 143 حالة إزالة حديثة بمساحة 5 أفدنة و314 إزالة لتعديات سابقة بمساحة 13 فدانا، منوها إلى أن حملات الإزالة مستمرة بناءا على توجيهات المحافظ المهندس ياسر الدسوقي.

وفي محافظة القليوبية، صرح رئيس مركز ومدينة قليوب اللواء ألبير ألفونس أن الأجهزة التنفيذية بمجلس المدينة شنت حملات تفتيشية على المصانع والمنشآت بمختلف مناطق المدينة للوقوف على الوضع البيئي والتراخيص لتلك الشركات والمصانع، مشيرا الى ان الحملة قامت بمراجعة 5 مصانع من حيث رخص التشغيل ورخص المباني والدفاع المدني والصرف الصحي، وتم تدوين المخالفات وتحرير محاضر بها وإبلاغ أصحاب المصانع.

وأضاف أنه قد تم أيضا شن حملة موسعة لإزالة الإعلانات المخالفة والإشغالات بالشوارع والطرقات بمختلف مناطق المدينة حيث تم رفع الإعلانات من على الأعمدة والمظلات وإزالة الإشغالات بشارع العاشر من رمضان والمناطق المجاورة والطرق العامة بقليوب وذلك لضمان سيولة الحركة المرورية للمواطنين في الشوارع.

وفي محافظة شمال سيناء، تم ضبط 16 من المحكوم عليهم بإجمالى 23 حكما بالحبس والغرامات المالية، وإحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو