اعلان

"البترول": سداد جانب من مستحقات الشركات الأجنبية لتكثيف الانتاج وتقليل الاستيراد

وزارة البترول

أكد مصدر مسؤل بوزارة البترول أن هناك خطة لدي الوزارة لسرعة سداد مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في مجال البحث والاستكشاف في مصر بهدف زيادة الانتاج المحلي.

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ"أهل مصر" أن مديونيات الشركات الأجنبية تصل لنحو 3.6 مليار دولار وأن هناك دفعة جديدة من المقرر أن يتم سدادها ما يسهم في تشجيع الشركات علي استمرار عمليات البحث والاستكشاف كما يسهم في الحد من الاعتماد علي الاستيراد لتلبية طلبات السوق المحلي في ظل عدم توافر العملة الأجنبية.

وعلمت " أهل مصر " أن الوزارة سعت إلي الاتفاق مع عدد من الشركات الأجنبية للحصول علي جانب من مستحقاتها بالجنيه المصري وهو ما يمكن استخدامه في سداد قيمة أعمال الشركات المصرية المعاونة في الحقول ومناطق امتياز هذه الشركات.

واشار المصدر إلي أنه من المستهدف استخدام جانب من الدفعة الأولي من قرض صندوق النقد الأجنبي والذي تسلمه البنك المركزي مؤخرا ويصل لنحو 1.7 مليار دولار وأسهم في إنفراج أزمة النقد الأجنبي الأخيرة.

وأكد المصد أن هناك عدد من المكتشفات الجديدة والتي يتم الاعلان عنها وكان أحدثها ما تم الاعلان عنه، اليوم، في كشف خليج الزيت، حيث يصل إنتاج البئر الجديد والواقع في شرق جبل السويس لنحو ألف برميل بترول خام ومن المتوقع أن يصل لنحو 3 آلاف برميل مع استكمال عمليات الحفر لكامل البئر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بالنيران الصديقة